قررت محكمة الاستئناف بالحسيمة، قبل لحظات، تأجيل جلست استئناف محاكمة الصحفي حميد المهدوي، مدير نشر موقع “بديل” وذلك إلى غاية 11 من شهر شتنبر المقبل، بطلب من هيئة دفاعه.
وقالت بشرى الخونشافي زوجة حميد المهداوي في اتصال مع “الأول” إنه قد “تم تأجيل الجلسة بناءً على طلب بعض المحامين الذين حضروا لمؤازرة حميد المهدوي اليوم الخميس”، مضيفةً أن “طلب التأجيل جاء بسبب عدم حضور مجموعة من أعضاء هيئة الدفاع، لأنه لم يتم إخبارهم بعقد الجلسة والطريقة التي تم نقل حميد بها من دون إخبارهم وإخبار العائلة”.
وأكدت الزوجة  على أن “المهدوي ظهر بمعنويات مرتفعة كعادته والابتسامة لا تفارقه وهو يتطلع للحاضرين من محاميه وعائلته بكل قوة وشجاعة”.
وكان الصحفي المهدوي قد استأنف الحكم في القضية التي حكم عليه فيها ابتدائيا بثلاثة أشهر سجنا نافذا وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم بعد متابعته بتهمة “تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي” فيما برأته من جنحة المساهمة في تنظيم مظاهرة غير مرخص لها”.

يذكر أن  المهدوي  تم ترحيله يوم الأربعاء 16 غشت الجاري من السجن المحلي عين السبع1 “عكاشة” إلى مدينة الحسيمة، من دون إخبار عائلته وهيئة دفاعه.

التعليقات على المحكمة تقرر تأجيل جلسة المهدوي إلى الشهر المقبل وهذا ماقالته زوجته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…