توصل عبد الصادق البوشتاوي محامي معتقلي “حراك الريف”، باستدعاء للاستماع إليه من قبل عناصر الأمن بولاية أمن تطوان، وذلك عن طريق نقيب هيئة المحامين بتطوان، ورجح البوشتاوي أن يكون الأمر متعلق بمواقفه وتصريحاته والطرق التي يستعملها في الدفاع عن نشطاء الحراك.
وقال البوشتاوي في اتصال مع “الأول”، لقد “تم إخباري أمس الأربعاء وأنا بمطار الحسيمة في انتظار وصول جثمان الشاب عماد العتابي، من طرف السيد نقيب هيئة المحامين بتطوان بأمر الاستدعاء للاستماع إلي من قبل شرطة أمن تطوان، بصفتي محامي معتقلي حراك الريف”.
مضيفاً، “علمت أن الاستدعاء جاء بناءً على إنابة موجهة من الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالحسيمة، إلى شرطة ولاية مدينة تطوان للاستماع إلي، وهو ما يؤكد أن الأمر له علاقة بدفاعي عن معتقلي حراك الريف، والتصريحات التي أصدرتها والمواقف التي أعلنت عنها بهذا الخصوص”.
وتابع البوشتاوي إن “استدعائي هذا هو محاولة للضغط علي لكي أتراجع عن مواقفي التي أنا مؤمن بها، وهي محاولة فاشلة لأنني لن أتراجع عن ممارسة حقي في الدفاع عن المعتقلين وعن المطالبين بالحرية، وهو حق يضمنه القانون والمواثيق الدولية، كما أنه من حقي اعتماد الطرق التي أراها مناسبة في الدفاع عن المعتقلين وهذا أيضاً حق لن أتراجع عنه، ولا أخشى في ذلك أي شيء ولو كلفني ذلك الاعتقال”.

التعليقات على الشرطة تستدعي محامي معتقلي “الحراك” للاستماع إليه وهو يؤكد: “لن أتراجع” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. النيابة العامة تطالب بإعدام “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المحكمة بتطبيق عقوبة الإع…