أمل الهواري
علق عالم الاجتماع المغربي، محمد الناجي، على تقديم الياس العماري استقالته من الأمانة العامة للأصالة والمعاصرة، أمس الإثنين، بالقول: “نظام الحكم يعتقد أنه يستطيع أن يوهم الناس، بأن الاستقالة سياسية، وبأن إلياس استقال من تلقاء نفسه”.

وأضاف ذات المتحدث، في تصريح خص به موقع “الأول”، أن هذه الاستقالة “مهزلة وخدعة”. مسترسلا: “إلياس تمت إزاحته بسبب خرجاته الخاوية والمضحكة”.
وتابع صاحب كتاب “العبد والرعية” بأنه “كان ممكنا اعتبار الاستقالة سياسية، لو تم حل الحزب برمته”، مضيفا: “أما وقد أزيح العماري الذي سيتم تعويضه بشخص آخر، فإن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: من الذي سيعوض صديق الدوائر العليا، في الوقت الذي كانت هذه الصداقة هي طريق العماري نحو الأمانة العامة للجرار، وليس أي معيار آخر”.

وتابع الناجي قوله: “واهم من يظن أن العماري كاريزما فوق العادة، ولذلك أصبح أمينا عاما، كلنا نعلم مختلف الأكاذيب والقصص التي كان يحكيها لمقربيه، حتى ظنو أنه شخص نافذ وله سلطة”.
وأضاف الناجي في ذات التصريح: “لايجب أن نتصور أن المكتب السياسي للبام، أو أي جهاز آخر، سيجتمع ليقرر في قبول استقالة العماري من عدمها، لأن القرار صدر، ولم يبق سوى التنفيذ”.

التعليقات على عالم الاجتماع الناجي: إلياس أقيل بسبب كذبه وخرجاته المضحكة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…