سيرًا على نفس السؤال الذي ظرحه حسن بنعدي، أول أمين عام لحزب الأصالة والمعاصرة، مؤخرا: لماذا نحن حزب منبوذ داخل المجتمع؟ خرج قيادي “بامي” آخر يقول إن استقالة إلياس العماري من منصب الأمين العام يجب أن تفتح الباب أمام مرحلة جديدة يقطع فيها مع تهمة حزب الدولة ويتصالح مع الجماهير.

وكتب المهندس أحمد بيناهو، عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، تدوينة له على الفايسبوك، جاء فيها : “وأخيراً انتصر الأخ الأمين العام لرأيي -ولو بشكل متأخر- لما طالبته بالاستقالة في الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني شهر يناير 2017 عقب فشله بالوفاء بالتزاماته بفوز الحزب بالمرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية 07 أكتوبر 2016.
مضيفا: واليوم على المجلس الوطني ان يزكيها لفتح الباب أمام مرحلة جديدة يقطع فيها مع تهمة حزب الدولة ويتصالح مع الجماهير وكل من يدعو للتشبث به كأمين عام فهو يسيء للرجل.
1- لأنه لم يحترم قناعته فهو لم يقدم عليها الا بقناعة تامة ولمصلحة الحزب والوطن وتجاوبا مع الخطاب الملكي السامي والتاريخي؛
2- ثم إن التشبث به يوحي للمواطنين باننا حزب عقيم غير قادر على إنتاج الخلف وبالتالي نفقد المصداقية معه؛
3- ولتكن لنا في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إسوة حسنة فتاريخها شاهد بأنه كل ما أقدم زعيمها نوبير الأموي على الاستقالة علت أصوات الحواريين بالبكاء والشهيق والنواح ومنهم من ينقل للمستعجلات في مشاهد سينمائية قل نظيرها حتى في استوديوهات هوليود وبقي الزعيم حتى ماتت النقابة بين يديه؛
4- إن استقالة الأخ الأمين العام ستقطع الطريق على ولاية ثالثة لبنكيران الذي يربط بقاء إلياس العماري بضرورة بقائه ولاية ثالثة لحماية الحزب، والدليل انه خصص له حيزا مهما من كلمته في ملتقى شبيبته في فاس وگأنه يرهبهم به ويقول لهم انا لوحدي قادر على مواجهته والكل يعرف ان بقاءه سيشوش على حكومة سعد الدين العثماني ولن يتركها تعمل بحرية وذاك سيضر الوطن؛
5- إن الأصوات التي سبقت انعقاد المجلس الوطني وحاولت توجيه قراره بالتشبث إنما هي زمرة من المنتفعين من ريع الحزب والبرلمان بغرفتيه ولا تهمها مصلحة لا الحزب ولا الوطن وتريد إبقاء الوضع على ما هو عليه لحماية مصالحها الشخصية ( الله يحسن العون طرف دالخبز حار).
منهيا تدوينته بالقول: ختاما اتقوا الله في حزبكم ووطنكم وإن كنتم تحبون الرجل فدعوه يمارس قناعاته واتركوه يستقيل ليتفرغ لتسيير الجهة خصوصاً بعد ما عرفته من حراك طيلة تسعة أشهر.

خلوه واستقالته فالاخ الامين العام رجل دولة وأفعاله ومبادراته لا تأتي من فراغ..

 

التعليقات على مهندس “بامي”: طالبت إلياس بالاستقالة للقطع مع حزب الدولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…