أعلن نشطاء بالدار البيضاء عن تنظيمهم شهرا ثقافيا وفنيا دعما لمعتقلي “حراك الريف”، وللمطالبة بإطلاق سراحهم. وستنطلق أنشطة هذا الشهر يوم غد السبت 5 غشت بمهرجان فني سيحييه مجموعة من الفنانين من ضمنهم مجموعة “أگراف” ذائعة الصيت بالحسيمة والمدن المجاورة لها، كما اتخذ “الشهر التضامني” شعار “الثقافة والفن من أجل الحرية”.
وقالت سوريا الكحلاوي، منسقة لجنة دعم معتقلي الحراك بالدار البيضاء، في تصريح لـ”لأول” أن “هذا البرنامج جاء كخطوة للتعريف أكثر بقضية نشطاء الريف المعتقلين ولدعم عائلاتهم، وكذلك للتضامن مع الحراك”.
وأضافت الكحلاوي: “هذا النشاط حرصت فيه اللجنة على أن يكون متنوعا ويعبر عن تضامن البيضاويين مع معتقلي حراك الريف ومع المطالب المشروعة للساكنة، كما أن النشطاء والشباب البيضاوي يريد أن يوصل رسالة التضامن مع أهالي المعتقلين”.
وفي جواب لها عن سؤال حول تأسيس اللجنة، قالت سوريا الكحلاوي: “اللجنة تشكلت من مجموعة من النشطاء منذ أن تم نقل المعتقلين إلى الدار البيضاء واستمرت في الاشتغال على توفير الدعم اللوجستيكي والمعنوي للعائلات بالدار البيضاء، وسيتم عرض فيلم قصير في المهرجان حول أهم الأشياء التي قامت بها اللجنة والمحطات التي مرت منها في عملها مع عائلات المعتقلين”.
وسيجمع برنامج يوم السبت 05 غشت، بمقر الكوننفدرالية الديمقراطية للشغل، بدرب عمر، أنشطة فنية مختلفة، سيشارك فيها كل من الفنان الريفي سليمان كيلاتي، وسيتم عرض الفيلم الوثائقي “الريف 58 ـ 59 كسر جدار الصمت” من إخراج طارق الإدريسي، وموسيقى “SLAM” كذلك ستكون حاضرة.

ستنطلق أنشطة اليوم الأول على الساعة 17h بعد الظهر وستختتم بمهرجان موسيقي الذي سنستضيف فيه الفرقة الموسيقية الشعيرة “أگراف” القادمة من الحسيمة، وسيرافقها في تنشيط الحفل أسماء معروفة في فن الراب المغربي، Hamza L’BS، و AL NASSER وكذلك Mehdi Black Wind.

التعليقات على سينما وموسيقى ومسرح للتضامن مع معتقلي “حراك الريف” بالدار البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…