يعتصم في هذه الأثناء حوالي عشرة من المحامين أعضاء هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف بمستشفي مولاي يوسف “الصوفي”، بعد منعهم من زيارة المعتقل ربيع الأبلق الذي تم نقله أمس الإثنين من سجن عكاشة إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية  جراء إضرابه عن الطعام الذي وصل لـ36 يوم.
وقال المحامي سعيد بنحماني عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، ونائب رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان لـ”الأول” إن “إدارة المستشفى ومعها عناصر الأمن منعونا من زيارة الأبلق، بالرغم من توفرنا على إذن بزيارته من قبل قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء”.
مضيفاً أن “المبرر الذي قدمته إدارة المستشفى وعناصر الأمن لمنعنا من زيارة الأبلق، هو أن الإذن بالزيارة الذي منحه لنا قاضي التحقيق غير وارد فيه زيارة المستشفى”، مؤكداً على أن “الإذن بالزيارة هو عام بمعنى أنه صالح أينما كان يوجد المعتقل  سواء بالسجن أو المستشفى أو أي مكان آخر”.
وفي نفس السياق قال المحامي عبد الصادق البوشتاوي لـ”الأول” “رغم تأكد إدارة المستشفى من بطائقنا الوطنية ورغم توفرنا على إذن من قاضي التحقيق، أصرت الإدارة على منعنا من زيارة المعتقل ربيع الأبلق”.
مضيفاً “نحن كهيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف، نعتصم منذ حوالي ساعة ونصف، ولا نعلم لحدود الآن الوضعية الصحية لربيع الأبلق، الذي نرجح أن وضعيته الصحية حرجة بين الموت والحياة”.

التعليقات على عاجل.. محامو “الأبلق” يعتصمون بمُستشفى “الصوفي” احتجاجا على منعهم من زيارته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…