محمد لعرج

في أول تعليق له على خبر العفو عن ابنته سليمة الزياني “سيليا” من طرف الملك بمناسبة عيد العرش، مساء اليوم السبت قال أحمد الزياني أب “سيليا” الناشطة البارزة في حراك الريف في تصريح لموقع الأول “لا يمكن أن أصف لكم فرحتي اليوم، فرحة العائلة ككل لا توصف واليوم عيد بنسبة لنا وعائلتي الصغيرة والكبيرة، الكل، تغمره الفرحة ونقدم بهذه المناسبة الشكر لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ولكل المغاربة الذين ساندونا في محنتنا نحن أهل الريف”.

مضيفا “إبنتي تستحق الحرية لإنها كانت تعاني من أزمة صحية خانقة”، متبعا “أنا ألان في طريقي للبيضاء لاستقبال ابنتي الصغيرة وهي تعانق الحرية”.

وكانت “سيليا”، قد تعرضت لأزمة صحية منذ اعتقالها من طرف عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قبل أسابيع، أدت إلى تدهور حالتها الصحية البدنية والنفسية.

وكان بلاغ لوزارة العدل جاء فيه، “.. وبهذه المناسبة المجيدة فقد أبى جلالة الملك حفظه الله إلا أن يشمل بعفوه الكريم مجموعة من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أفعال جسيمة في الأحداث التي عرفتها منطقة الحسيمة وذلك اعتبارا لظروفهم العائلية والإنسانية وتجسيدا لما يخص به جلالته حفظه الله رعاياه الأوفياء وخاصة من أبناء هذه المنطقة من رعاياه من رأفة وعطف”.

 

التعليقات على حصري.. هذا ما قاله والد سيليا الزياني لـ”الأول” تعليقا عن عفو الملك على ابنته مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

رفع سعر “البوطا” يحرّك نقابة “البيجيدي”

حذرت نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، الحكومة من رفع الدعم عن غاز البوتان من خلال تفعيل…