صادق مجلس الحكومة، المنعقد اليوم الخميس، على مشروع مرسوم رقم 943-15-2 يتعلق بمدرسة علوم المعلومات، تقدم به وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر.

وأوضح وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة،  مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه عقب انعقاد الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن هذا المشروع يهدف إلى تأهيل مدرسة علوم الإعلام قصد منح دبلوم مهندس الدولة، خاصة بعد صدور القرار المشترك لوزير التربية الوطنية والتكوين المهني ووزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر رقم 2518.14 القاضي بإدراج مدرسة علوم الإعلام ضمن المؤسسات المشاركة في المباراة الوطنية لسلك المهندس.

وأضاف  الخلفي أن هذا المشروع يقضي بتغيير اسم “مدرسة علوم الإعلام” باسم “مدرسة علوم المعلومات”، وتغيير اختصاصها ليصبح هو ميدان “علوم المعلومات” ولاسيما هندسة التوثيق، وإدارة الوثائق، والأرشيف، والذكاء التنافسي، واليقظة الاستراتيجية وهندسة المعارف ونظم المعلومات والميادين المرتبطة بها.

وأشار إلى أن المشروع ينص أيضا على أن هذه المدرسة تتولى تحضير وتسليم الشهادات الوطنية التالية : (شهادة مهندس الدولة) و(شهادة الماستر) و(شهادة الماستر المتخصص) و(شهادة الدكتوراه).

التعليقات على مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بمدرسة “علوم المعلومات” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…