علم موقع “الأول” أن مجموعة من الفنانين يحتجون في هذه الأثناء بمقر وزارة الثقافة والإعلام، وذلك احتجاجاً على عدم صرف الوزارة للشطر الأول من الدعم الذي قررته لفائدة مجموعة من الفرق المسرحية.

20472418_10154696619386767_1579194931_o
وكشف مصدر من داخل المحتجين أن لقاء جمع ممثلين عن الفنانين مع مدير ديوان وزير الثقافة والإعلام محمد الأعرج، حول الموضوع حيث أبلغهم أن الوزارة لا تملك جواباً بخصوص تأخر تسليم الشرط الأول من الدعم الموجه للأعمال المسرحية،  وأن الوزارة وجهت طلباً لوزارة المالية عن طريق الوزارة الاولى لضخ المبلغ المخصص للدعم، إلا أن وزارة المالية لم تجب لحدود الساعة.

20446197_10154696619531767_640959050_o
وتابع مدير ديوان الأعرج حسب نفس المصدر، “أنا لا أفهم في الثقافة وليس لدي ما أضيف في الموضوع”، الشيء الذي أدى إلى غضب الفنانين الذين حضروا من مختلف المدن المغربية، ووصل عددهم 30 فنانا، حيث قاموا بوقفة إحتجاجية داخل مقر الوزارة، ومن المتوقع أن يصعد المحتجون من احتجاجاتهم على الوزارة الوصية بسبب عدم صرف الدعم لفرقهم خصوصاً وأن مجموعة من الممثلين بهذه الأعمال موضوع الدعم لم يتوصلوا برواتبهم لمدة سنة تقريباً.

وقد توصل الأول بنسخة من بيان الفنانين المحتجين جاء فيه:

“بعد اجتماعين ايجابيين مع السيد وزير الثقافة و الإتصال حول مشكل تأخر صرف مستحقات الدعم المسرحي. تم يوم الخميس 27 يوليوز 2017 محاولة عقد اجتماع مع السيد مدير ديوان وزارة الثقافة و الإتصال ، قطاع الثقافة ، للاستفسار حول هذا الملف ففاجأنا بالطريقة اللامسؤولة في التواصل مع لجنة الفنانين المتضررين و صرح قائلا: ” أنا هادشي ديال الثقافة ديالكم ماكنفهمش فيه و ماباغيش نعرفوا”.

على إثر هذا التصريح غير المسؤول، قرر الفنانون المتضررون تصعيد احتجاجاتهم من خلال وقفة إنذارية ستتلوها خطوات احتجاجية قوية حتى يتم إنصافهم و رد الإعتبار لهم كما شدد الفنانون المتضررون على ضرورة إيجاد حل سريع لصرف المستحقات.

عن الفنانين المتضررين
اللجنة
هاجر الحاميدي
عماد فجاج
أمين ناسور .

التعليقات على المسرحيون غاضبون من الأعرج بسبب الدعم و مدير ديوانه:”أنا لا أفهم في الثقافة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

تطورات مثيرة في قضية الناصيري وبعيوي.. إضافة تهمة “الاتجار بعملات أجنبية” إلى باقي التهم

في تطورات مثيرة تخصّ ملف سعيد الناصيري الرئيس السابق لفريق الوداد البيضاوي، وعبد النبي بعي…