عرف مجلس النواب قبل قليل “قربلة” وحالة نرفزة ما بين نواب العدالة والتنمية ورشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة، والقيادي في التجمع الوطني للأحرار، خلال الجلسة التشريعية المخصصة لمناقشة والمصادقة على مجموعة من مشاريع القوانين، وبالضبط مشروع القانون 89- 15 الخاص بالمجلس للشباب والعمل الجمعوي.

وقد اضطر رئيس مجلس النواب، حبيب المالكي، لإيقاف الجلسة لربع ساعة، بعد وصول النقاش إلى مستوى غير مسبوق من الحدة، بين نواب “البيجيدي” والطالبي العلمي.

وانفعل الطالبي العلمي من مداخلة نائب من “البيجيدي”، معتبرا أن مضامين المناقشة لم تكن منصفة لمشروع القانون ولا تترجم الانسجام الحكومي الواجب من طرف فريق ينتمي للحزب الذي يقود الأغلبية الحكومية.

وقد طالب الطالبي العلمي من الحبيب المالكي (رئيس الجلسة) تمكينه من نقطة نظام للرد على تدخل ممثل فريق “البيجيدي” وهو ما رفضه المالكي، طبقا للنظام الداخلي، قبل أن يُسمع الطالبي العلمي وهو يقول: بغيت نسحب مشروع القانون.

وقد تدخل مصطفى الخلفي، وزير العلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، مطالبا بإعمال المادة 144 من النظام الداخلي وإرجاع مشروع القانون الخاص بالمجلس للشباب والعمل الجمعوي، إلى لجنة القطاعات الاجتماعية وإيقاف المناقشة وتقديم التعديلات حوله.

قبل أن يأخذ الطالبي العلمي الكلمة ويقول: “من الأحسن ما نهدرش.. يلا هدرت غادي نقول شي هدرة مغتعجبش شي ناس” في إشارة إلى نواب حزب العدالة والتنمية.

التعليقات على عاجل.. قربلة بالبرلمان.. الطالبي العلمي: غنقول حاجات مغتعجبش “البيجيدي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…