قام مجموعة من المحامين من هيئة الدفاع عن نشطاء “حراك الريف” المعتقلين بالسجن المحلي “عكاشة” بالدار البيضاء، بزيارة كل من ربيع الأبلق، جمال منا، وأشرف اليخلوفي، وحسين الإدريسي، اليوم الجمعة.
وقالت المحامية بشرى الرويسي في اتصال مع موقع “الأول”، إن “زيارة كل من اليخلوفي، والإدريسي، وربيع الأبلق، كانت في إطار التخابر معهم لأنهم سيعرضون للتحقيق التفصيلي، أمام قاضي التحقيق يوم الاثنين المقبل”.
مضيفةً أن، “المحامين زاروا المعتقل جمال منا الذي لم تزره عائلته منذ اعتقاله ونقله إلى الدار البيضاء، نظراً لمرض أمه التي لا تستطيع زيارته، وقد دامت مدة زيارته 15 دقيقة أكد لهم أنه في حالة عادية، بالرغم من ظروف السجن، حيث أنه بمعية باقي المعتقلين يعيشون في زنازين مظلمة ولا يسمح لهم حتى بفتح النافذة الصغيرة التي توجد على الباب”.
وتابعت بشرى الرويسي،” ويجب التذكير بأن المعتقل ربيع الأبلق يدخل يومه 17 من إضرابه عن الطعام، وذلك احتجاجاً على اعتقاله وتشبثاً منه ببراءته من التهم الموجهة إليه، وكذلك احتجاجاً على ظروف اعتقاله والاعتداء الذي تعرض له لحظتها في الحسيمة خصوصاً من طرف الضابط عصام”.
وكشفت الرويسي أنه، إلى “حدود الساعة لم يتم البث في طلبات السراح المؤقت المقدمة من قبل دفاع المعتقلين لقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مشيرةً إلى أن الدفاع تقدم بطلب السراح المؤقت لجميع المعتقلين”.
أما بخصوص الفنانة والناشطة سليمة الزياني المعروفة بسيليا، قالت الرويسي، إن “قاضي التحقيق وعدنا أنه سيبث اليوم الجمعة في طلب منحها السراح المؤقت، إلا أنه عندما سألنا عن ذلك، كان الجواب أن قاضي التحقيق لم يبث بعد في الموضوع”.

التعليقات على محامون:معتقلو الريف يعيشون في زنازين مظلمة والأبلق يبلغ 17 يوما من الإضراب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

النيابة العامة تأمر بتعميق البحث مع عبد الله بوصوف وسعيد الفكاك والتهم خطيرة 

كشف مصدر مطلع لموقع “الأول”، أن وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالدار البيض…