أفادت مواقع محلية أن عامل إقليم تارودانت تدخل أمس الخميس، لدى مصالح المجلس البلدي، من أجل التوقف عن اقتلاع اشجار النخيل، وأصدر أوامره بالتوقف عن عملية اجتثاث النخيل وإبادته، والتي كانت قد همت 5 نخلات من أصل 32 نخلة متواجدة بشوارع المدينة.

وكانت المحامية الاتحادية زينب الخياطي، قد خاضت أمس الخميس، اعتصاما أمام نخلة بحي بلقشاش، بتارودانت، لمنع السلطات من اقتلاعها، واعتصمت الخياطي وهي مستشارة جماعية بجماعة تارودانت، محسوبة على المعارضة، أمام نخلة عمرت لسنوات طويلة لحمايتها من الحملة التي تشنها السلطة المحلية بالمدينة لاقتلاع الأشجار التي تعرقل السير أو تتسبب في ضيق الطريق.

وفي اتصال لـ “الأول”، مع المحامية زينب الخياطي، قالت أن، ” الجماعة اقتلعت حتى الآن 10 نخلات، والحادية عشر هي التي اعتصمت قربها للحيلولة دون اقتلاعها”، وأضافت الخياطي، “الأغلبية المسيرة، تقوم باقتلاع النخيل، لأسباب انتخابية، وذلك من أجل تلبية مطالب بعض الموالين لها، الذين يعانون من وجود النخل أمام منازلهم أو أماكن تجارتهم، دون اعتبار للبيئة ولمستقبل المدينة، ولحق الاجيال القادمة في هذه النخلات”.

وأكدت الخياطي، “لقد اتصلنا كفريق، برئاسة الجماعة، وأخبرتنا أن النخلات تتسبب في عرقلة السير وفي الحوادث، لكني، بعدما اتصلت بالجهات الأمنية، لم يؤكدوا لي هذه الفرضية”.

التعليقات على محامية اتحادية تعتصم أمام نخلة للحيلولة دون اقتلاعها والعامل يتدخل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

طنجة.. توقيف شخص وحجز 1800 قرص مخدر من نوع “زيبام” وجرعات من الكوكايين

تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن طنجة، مساء اليوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، من توقيف شخص يشتب…