عبرت النقابة الوطنية للصحافة المغربية عن استياءها الكبير للاعتداء الشنيع الذي تعرض له زميل صحافي عامل بموقع ” لكم ” من طرف قوات الأمن العمومية بينما كان الزميل يقوم مساء السبت الماضي بدوره و بوظيفته في تغطية وقفة احتجاجية سلمية بشارع محمد الخامس بالرباط.

وأضاف ذات البلاغ أن هذا الاعتداء خلق إصابات في أجزاء كثيرة من جسد الزميل. و يتأكد من المعطيات التي حصلت عليها النقابة أن الاعتداء كان متعمدا لأن الزميل الضحية لم يكن ضمن المحتجين بل كان يقوم بمهمته في التصوير و تسجيل التصريحات.

ونددت النقابة الوطنية للصحافة المغربية “بهذا الاعتداء الشنيع الذي اعتادت قوات الأمن العمومية استهداف الصحافيين به خصوصا أثناء القيام بواجبهم في تغطية الوقفات الاحتجاجية، ورغم البيانات الكثيرة التي أصدرتها النقابة في هذا الصدد ورغم مراسلة النقابة لوزارة الداخلية الوصية على جهاز الأمن، ورغم مطالبة النقابة المتكررة وزارة العدل بفتح تحقيق في هذه الاعتداءات، ورغم طرح الموضوع تحت قبة البرلمان، فإنه لم يقع الاكثرات بكل هذه المبادرات مما يؤكد أن الأمر لا يتعلق بممارسات فردية لبعض قوات الأمن”. مضيفة انها تعتبر أن “صمت السلطات الحكومية و الحقوقية عن هذه الاعتداءات مباركة و تزكية لها، و هذا ما لا يمكن أن يكون إلا محل إدانة، و دعوة لجميع الزميلات و الزملاء للتعبئة لمواجهته بما يجب من حزم و مسؤولية”.

التعليقات على نقابة الصحفيين تدين الاعتداء على صحافي موقع “لكم” من قبل الأمن مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…