محمد لعرج
أصدرت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، قبل قليل من مساء اليوم الخميس، أحكاما بلغت 82 سنة سجنا نافدة على المتهمين بقتل الطالب الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ”إزم”، وعددهم 18 متهما.

وفي اتصال موقع “الأول” مع محمد لمو، المحامي عن هيئة لدفاع “إيزم”، قال: “بعد أن استغرق الملف 14 جلسة، كانت اليوم كانت الجلسة مخصصة لمرافعات دفاع المطالب بالحق المدني أنا والأستاذ البرقوي”. مضيفا: “بعد أن اختلت المحكمة إلى المداولة أصدرت حكمها ب 82 سنة سجنا نافدة على المتهمين بقتل عمر عبد الخالق إيزم”.
وأضاف ذات المتحدث أن الأحكام موزعة على الشكل التالي:
بالنسبة لأربعة متهمين، بعد إعادة التكييف حكم عليهم ب10 سنوات لكل واحد، فيما أدين باقي المتهمين الـ14 بـ 3 سنوات لكل واحد.
وبالنسبة للتعويضات الخاصة بعائلة “إيزم”، حكمت المحكمة بتعويض كل من الأب والأم بـ60 ألف درهم لكل وأحد منهما، و15 ألف درهم لكل وأحد من إخوته”.
وتعود أطوار القضية إلى المواجهات العنيفة التي جرت بين الطلبة صحراويين وزملائهم من الحركة الثقافية الأمازيغية بمحيط كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش، عشية يوم السبت 23 يناير 2016، والتي أسفرت عن سقوط خمسة جرحى بينهم عمر عبد الخالق إيزم” الذي تعرض للضرب بشكل وصف بالوحشي بواسطة أسلحة بيضاء.
وتوفي الطالب “إيزم” صباح يوم الأربعاء 27 يناير من 2016، بمستشفى إبن طفيل بمراكش.

التعليقات على إنفراد.. 82 سنة سجنا لمتهمين بقتل “إيزم” الطالب الأمازيغي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…