محمد لعرج*

علم موقع “الأول” من مصادر مطلعة، أنه تم مساء أمس الاثنين إصدار أحكام ليلية جديدة على نشطاء “حراك الريف” المعتقلين في السجن المحلي بالحسيمة بعدما تم توقيفهم في وقت سابق إثر مشاركتهم في الإحتجاجات.
وقال المحامي ياسين الفاسي من هيئة الدفاع عن المعتقلي، في اتصال مع “الأول”، “أن المحكمة الإبتدائية بالحسيمة أصدرت في وقت متأخر من ليلة الاثنين أحكاما قاسية في حق 3 نشطاء بـ”حراك الريف” المعتقلين عبر توزيع أربع سنوات سجناً عليهم”.
وبالنسبة للتهم الموجهة لهؤلاء المعتقلين الثلاثة، يقول الفاسي، ” هي نفس التهم التي وجهت للمعتقلين السابقين، وتتعلق بـ” رشق القوات العمومية بالحجارة وإهانة رجال القوات العمومية، وممارسة العنف في حقهم، مع سبق الإصرار والترصد، والعصيان المسلح، والتظاهر بدون تصريح سابق في الطرق العمومية، والتجمهر المسلح في الطرق العمومية “.
وأضاف الفاسي، أن جلسة مساء أمس الاثنين تم فيها، فقط النطق بالحكم على ثلاثة معتقلين من مجموعة معتقلي الحراك الشعبي بالريف، فيما تم تأخير باقي الملفات لجلسات 10 يوليوز 2017.
وتابع الفاسي أن المحكمة الابتدائية بالحسيمة ستجري اليوم الثلاثاء، محاكمة بعض المعتقلين الآخرين عن إقليم الحسيمة على الساعة الواحدة بعد زوالا، وبخصوص محكمة الاستئناف اليوم فقد تم ادراج أربعة ملفات جنائية متعلقة بالحراك تم تأجيلها إلى اليوم 18 يوليوز الجاري.

*صحافي متدرب

 

التعليقات على محكمة الحسيمة تصدر أحكاما قاسية على ثلاثة من نشطاء “حراك الريف” أمس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

علاكوش: الحكومة تعاطت بايجابية مع مطلب الزيادة العامة في أجور القطاعين العام والخاص