لم يتأخر القيادي في حزب العدالة والتنمية، عزيز هناوي، في الرد على المستشار الملكي عباس الجيراري، بعد الحوار لذي أجراه هذا الأخير مع جريدة “الصباح”، وقال فيه إن تصرف الأحزاب والحكومة والمؤسسات بإسناد كل شيء إلى الملك، بحق أو باطل يضعه في موقف حرج، مؤكدا أنه “ليس سهلا أن يغامر الملك في ملف شائك مثل هذا، لا يمكن توقع ردود الأفعال فيه”،
فتحت عنوان رسالة جوابية “ضرورية”، قال هناوي، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، مخاطبا المستشار الملكي: “طيب سؤال سيدي المستشار: ترى من هي الجهات التي كانت ولا تزال تردد سمفونية أنه لا شيء في البلد سوى الملك و انه لا حاجة لنا بالأحزاب و لا بشخصيات وطنية قد تشكل شعبيتها “خطرا” على الملك و الملكية .. ؟؟
ترى من هي الجهات التي سفهت و تسفه كل عمل حزبي مستقل شعبي وطني حر .. مقابل ترميز ودعم و رعاية و تضخيم كيانات حزبية مرتبطة بالحبل السري للدولة عبر ضخ الأصوات الانتخابية و تسيير مسيرات “ولد زروال” و تسريب المعلومات إليها و تمتيعها بمرافقة الملك إلى الصين و إفريقيا ..؟؟
ترى من هي الجهات التي دفعت بحميد شباط ذات يوم من 2013 إلى لقاء الملك لتقديم مذكرة سفيهة لتبرير الانسحاب من حكومة بن كيران و قبلها إخراج الحمير بالعاصمة الرباط في غياب الملك في زيارة الى دولة مالي ..؟؟
ترى من هي الجهات التي عرقلت و عطلت إصلاح صندوق المقاصة و صندوق دعم الأرامل و إصلاح التقاعد و أجهضت الدعم المباشر للفقراء تحت مبرر ان الفقراء هم مجال محفوظ للملك ولا يجب أن يتم “تجاوز” ذلك المجال مهما كانت فيه من مصلحة للمجتمع و تفاديا للأرباح الإنتخابية المفترضة التي كان سيجنيها حزب “معين” ..؟؟
ترى من هي الجهات التي تحتقر أي إنجاز حكومي مقابل الترويج الهستيري للمنطق المخزني التقليدي باعتبار كل إنجاز هو إنجاز ملكي و كل إخفاق هو إخفاق حكومي ..؟؟
ترى من هي الجهات التي كانت وراء تربع حزب الجرار (الخارج من أعتاب القصر في 2007 .. و العائد إليه في 2011) على عرش جهة الريف طنجة الحسيمة ضدا على مخرجات صناديق أصوات الشعب هناك و في 5 جهات أخرى بالمملكة “السعيدة” ..؟؟
ترى من هي الجهات التي أجهضت مخرجات الجمعة 7 اكتوبر و أدخلت البلاد و العباد في سجن قسري عقابي على “جريمة” المغاربة بتصويتهم على PJD.. على مدى 5 أشهر من بلوكاج مصنوع بوجوه محنطة مخشبة لا عمق شعبي لها في عملية إغتيال موصوفة للإرادة الشعبية للمغاربة الذين آمنوا بجدوى المشاركة السياسية طبقا لدستور 2011 ..؟؟

ترى … و ترى … و ترى …. إلخ.. إلخ .. إلخ ….!!!!

يا سيدي المستشار.
يقول المثل المغربي الأمازيغي : ” أور دا يالا ونا يوتان أفوس نس”.
بالعربية تاعرابت: ” لا يبكي من ضرب يده بيده ” !!!
و من طرق الباب لا يقول “شكون” .. ؟؟!!

– ملحوظة: فيما يخص مشاركة “أحزاب” في توتير الجو و التحريض بالريف ..أو بغيره.. فلكم سيدي المستشار أن تراجعوا أرشيف مواقف الاحزاب في هذا الصدد و بياناتها و تصريحاتها لتمييز الوجوه و الرموز .. ربما تجدون وجوه “جرار الدولة” و قد كان أول المحرضين لا غيره.. من ندوة الكيف والحشيش بطنجة الى مهرجان اكادير و تحريض الأمازيغ .. إلى تصريحات برلماني وزان و تحريض الناس على رجال الدرك الملكي .. إلى مهرجان طنجة 2011 و تنصيب الجزائري “فرحات مهني” على رأس شعوب شمال افريقيا و هو حليف “جمهورية الريف” المزعومة و حليف “إسرائيل” ..!!

سيدي المستشار: نساعدك في البحث طالما أرشيفكم لا يسعفكم في الامر (لضرورات واجب التحفظ)
الشهيد محسن فكري هو إبن الرجل الوطني الكبير علي فكري الذي قال “إبني مظلوم و لكنني لا أريد أن يكون موته فتيل فتنة بالبلد” .. على فكري هو إبن حزب العدالة والتنمية.
و السيد “إلياس العماري” زعيم حزب”كم” هو من أصدر بيان النزول الى الشارع بالريف و بالرباط تحت راية جمهورية الريف التي قال عناه انها “راية اعتزاز للمنطقة” في حواره مع قناة BBC البريطانية.
و اليوم قيادات “جرار الدولة” يرددون أن كل شيء ينهار بالريف و بالمغرب ..!!

سؤال اخير:
ترى أين تصريح السيد إيمانويل ماكرون “ليوطي القرن21” حول قرب تدخل الملك بالريف …؟؟
نتساءل معكم سيدي المستشار فقط لأن كلامكم ينقض تصريح و تبشير السيد “ماكرون” لنا قبل ايام قلائل في رمضان ..!!!!!
بالمناسبة.. ألهذا المستوى انتم مرتبكون ؟؟
الحراك له مطالب اجتماعية صرفة لمدينة واحدة…
ترى لو كانت هناك مطالب سياسية في أكثر من مدينة في حراك سياسي حقيقي.. ماذا كان سيكون الوضع والموقف ..؟؟!!
إسمحوا لي أن أقول لكم.. لقد أخطأتم خرجتكم على منصة جريدة “الصباح” مثلما خرج السيد المستشار فؤاد عالي الهمة خلال رمضان من على منصة “هسبريس” بتلك الطريقة التي أثارت دهشة و استهجان كل مغربي حر غيور ..!!

 

التعليقات على قيادي من “البيجيدي” يقصف مستشارا ملكيا و”البام” وشباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…