رفضت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء، اليوم الجمعة، الدعوى الاستعجالية التي رفعها عبد اللطيف سجود (مجموعة حميد شباط) ضد كل من وزير الداخلية ووالي الدار البيضاء السابق ورئيس قسم الشؤون العامة بعمالة الفدا درب السلطان، يتهمهم فيها بالشطط في استعمال السلطة، بعد رفض استلام ملف المكتب الجهوي لـلاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وحددت المحكمة الإدارية يوم الاثنين المقبل للنظر في القضية المعروضة عليها، بعد تحويلها من القضاء الاستعجالي إلى القضاء الموضوع.

وكان المحسوبون على شباط قد عقدوا مؤتمرا جهويا للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالدار البيضاء يوم 14 ماي المنصرم، وانتخبوا فيه عبد اللطف سجود كاتبا جهويا بدلا من مصطفى مكروم (المحسوب على جناح النعم ميارة وحمدي ولد الرشيد) غير أن سلطات الدرا البيضاء رفضت تسلم الملف القانوني منهم، الأمر الذي جعلهم يلجؤون إلى المحكمة الإدارية التي رفضت طلبهم تكييف القضية كدعوى استعجالية، وفعلت نفس الأمر مع المفوض القضائي الذي كلفه سجود بتقديم الملف إلى المحكمة.

يذكر أن مجموعة شباط مازالت تضع يدها على كل المقرات النقابية، باستثناء مقر الموانئ، الموجود بميناء الدار البيضاء، الذي أصبحت مجموعة النعم ميارة تستغله لعقد كل اجتماعاتها.

التعليقات على عاجل.. المحكمة ترفض دعوى “استعجالية” لشباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…