طالب الصحفي علي أنوزلا المحكمة الابتدائية بالرباط بتأجيل جلسة محاكمته إلى تاريخ لاحق، بعد أن تعذر على محاميه الأستاذ عبد العزيز نويضي الحضور لجلسة اليوم. ويتابع أنوزلا بتهمة  المس بالوحدة الترابية، بناء على حوار كان قد أجراه مؤخرا مع جريدة “بيلد” الألمانية.

وصرح علي أنوزلا في اتصال مع موقع “الأول” أن المحكمة قبلت طلبه تأجيل الجلسة إلى يوم 22 مارس القادم، معتبرا أن “المحاكمة ليس لها معنى منذ البداية نظرا لأن الأمر يتعلق بخطأ غير متعمد وقعت فيه جريدة “بيلد” حين وضعت عبارة “الصحراء الغربية المحتلة، وهي العبارة التي لم أصرح بها وليست من قناعاتي”.

وأكد أنوزلا أن جريدة “بيلد”  نشرت توضيحا في الموضوع معترفة بخطئها عندما استعملت عبارة “الصحراء الغربية المحتلة” في جوابي عن سؤال متعلق بقضية الصحراء.

يذكر أن مجموعة من الهيئات الحقوقية الوطنية والدولية نددت بمتابعة الصحفي علي أنوزلا ومن بينها “هيومن رايتس ووتش”، التي أكدت على ضرورة  تعديل مشروع قانون الصحافة والنشر المعروض على البرلمان المغربي لإلغاء هذه “الجريمة التي تهدف إلى معاقبة كل من يشكك في سيادة المغرب على الصحراء الغربية”.

وطالبت “هيومن رايتس ووتش” اليوم الثلاثاء عبر بلاغ لها،  السلطات المغربية بإسقاط القضية المرفوعة ضد الصحفي علي أنوزلا بتهمة “المس بالوحدة الترابية”.

التعليقات على تأجيل محاكمة أنوزلا والجريدة الألمانية تعترف بخطأ “الصحراء الغربية المحتلة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…