أقدم المغرب على استدعاء سفير المملكة في مدينة “لاهاي” الهولندية، في حالة مستعجلة من أجل التشاور، حول ملف البرلماني السابق سعيد شعو، ومن أجل تدارس إمكانية عودة السفير المغربي إلى هولندا حسب تطورات الملف.

وأفاد بلاغ لوزارة الخارجية المغربية، “..أنه من الواضح أن السلطات الهولندية عليها أن تقوم بإجراءات ملموسة وعاجلة تجاه هذا التاجر في المخدرات والمرتزق (في إشارة إلى سعيد شعو دون تسميته)، وأضاف بلاغ الخارجية، ان المغرب يحتفظ بحقه في إثارة كل النتائج والتأثيرات على العلاقات الثنائية بين البلدين، واتخاذ الإجراءات السياسية والديبلوماسية الضرورية..”.

وأضاف البلاغ أن، “اليومين الأخيرين قد عرفا اتصالات بين السلطات المغربية، ونظيرتها الهولندية، على مستوى رئيسي الحكومتين، ووزيري خارجيتي البلدين، حول تحركات بارون مخدرات معروف من أصل مغربي ويقيم فوق الأراضي الهولندية، مطلوب من طرف السلطات الأمنية المغربية بفعل مذكرتي بحث دولية، الأولى سنة 2010، والثانية سنة 2015. وقد تمت مراسلة السلطات الهولندية، ومدها بمعلومات دقيقة منذ شهور، حول تورط مهرب المخدرات هذا، في التمويل والدعم اللوجيستيكي لبعض الأوساط في شمال المغرب”.

 

التعليقات على عاجل.. المغرب يستدعي سفيره في لاهاي بسبب عدم تسليم هولندا لشعو مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بسبب تعديلات مدونة الأسرة.. البرلمانية اليسارية التامني تتعرض لحملة “ممنهجة للارهاب الفكري”وحزبها يحشد محاميه للذهاب إلى القضاء

قال حزب فدرالية اليسار الديمقراطي إن النائبة البرلمانية، وعضوة مكتبه السياسي فاطمة تامني، …