أمر قاضي التحقيق لدى محكمة جرائم الاموال بمدينة الدار البيضاء أول أمس الخميس، بإيداع زين العابدين حواص النائب البرلماني عن حزب الإستقلال و الذي يشغل في الوقت نفسه منصب رئيس بلدية حد السوالم سجن عكاشة على ذمة الإعتقال الإحتياطي.

وأضافت “المساء” في عددها لنهاية الأسبوع، أن قاضي التحقيق تابع سبعة أشخاص آخرين بينهم منتخبون و موظفون عموميون في حالة سراح في انتظار مثولهم أمام المحكمة لجلسة التحقيق التفصيلي.

و كانت الفرقة الوطنية للدرك الملكي بالرباط قد وضعت الثلاثاء المنصرم، زيد العابدين حواص، تحت الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة المختصة في انتظار الإنتهاء من التحقيق معه و عرضه على أنظار ممثل الحق العام.

متابعة النائب البرلماني الإستقلالي جاءت بتعليمات صادرة عن النيابة العامة المختصة المشرفة على مسطرة البحث و التحقيق الذي تباشره الضابطة القضائية مع رئيس بلدية حد السوالم في ملف تمت إحالته من طرف وزارة العدل على النيابة العامة المختصة لإنجاز تحقيق في الخروقات التي تضمنها التقرير الذي أنجزته المفتشية العامة للإدارة الترابية وهي الخروقات التي تتمثل في عدم احترام بعض القواعد التنظيمية المتعلقة بالصفقات و سوء تدبير ممتلكات الجماعة و عدم اتخاذ الإجراءات القانونية المتعلقة بضبط و زجر المخالفات المرتكبة في مجال التعمير و عدم استخلاص بعض المداخيل المستحقة لفائدة الجماعة.

التعليقات على قاضي التحقيق يأمر بإيداع البرلماني الاستقلالي حواص سجن عكاشة لهذا السبب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…