تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة كلميم، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف تسعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية عابرة للحدود الوطنية، تنشط في مجال الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بعد زوال اليوم الاثنين، أنه يوجد من ضمن الموقوفين خمسة مواطنين مغاربة، بالإضافة إلى مواطن من جنسية مالية وآخر جزائري وشخصين ينحدران من مخيمات تندوف ويحملان هوية صادرة عن جبهة البوليساريو، يشتبه في كونهم ينشطون في مجال التهريب الدولي للمخدرات بمنطقة الساحل.

وأضاف البلاغ أن توقيف الأشخاص الأجانب في هذه الشبكة الإجرامية تم في خيمة مخصصة للرعاة الرحل، بمنطقة قروية بين جماعتي أسرير وتيغمرت بضواحي كلميم، بينما تم توقيف باقي المشتبه فيهم بكل من مدينتي طانطان وكلميم، وذلك عندما كانوا بصدد التحضير لعملية تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات.

وأشار إلى أن عمليات التفتيش المنجزة أسفرت عن حجز سلاح ناري أوتوماتيكي و47 رصاصة من عيار 9 ملمتر، تم جلبه من مخيمات تندوف لأغراض إجرامية، وبندقية صيد غير مرخصة مصحوبة بـ205 خرطوشات، و10 هواتف محمولة من بينها ثلاثة للاتصال عبر الأقمار الاصطناعية، وثلاث سيارات إحداها تحمل صفائح مزورة، بالإضافة إلى مبالغ مالية مهمة بالعملتين الوطنية والجزائرية.

وكان موقع “الأول” قد نشر خبر، صباح اليوم اعتقال ابن أخ سياسي معروف ضمن نفس الشبكة اتي وصل المعتقلين فها تسعة أشخاص من بينهم بالإضافة إلى المغاربة، شخص مالي وآخر جزائري وشخصين من تندوف ويحملان هوية صادرة عن جبهة البوليساريو.

التعليقات على شبكة “كلميم”.. الأمن يعتقل 9 أشخاص من بينهم جزائري وشخصين من تندوف مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…