علم “الأول” أن نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب لاشتراكي الموحد، غابت عن مسيرة الرباط للتضامن مع حراك الريف، اليوم الأحد، بقرار من قيادة حزبها التي رفضت التواجد في مسيرة واحدة مع العدل والإحسان.

وأضافت مصادر “الأول” أنه باستثناء بعض بعض فروع الحزب مثل خريبكة والمحمدية وطنجة.. فإن أغلب فروع “PSU” غابت عن الاجتماعات التحضيرية للمسيرة.

وقد عاب عدد من اليساريين غياب منيب، ومنهم من قال إنها كان بإمكانها أن تسجل الحضور دون أن تكون مضطرة للتواجد في الصف الأول جنب قيادة العدل والإحسان، مثلما فعل عبد السلام العزيز زعيم “المؤتمر الوطني الاتحادي” الذي اختار رفقة أعضاء حزبه التموقع في وسط المسيرة.

يذكر أن الكاتب العام لحزب الطليعة علي بوطوالة، ومصطفى البراهمة الكاتب الوطني للنهج الديمقراطي، واحمد الهايج رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان، ومحمد بوضاض عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.. مشوا جنبا إلى جنب فتح الله أرسلان القيادي في العدل والإحسان، في مقدمة المسيرة.

وفي موضوع ذي صلة، شارك ثلاثة من قياديي العدالة والتنمية في المسيرة، ويتعلق الأمر ب: عبد العلي حامي الدين وخالد الرحموني وأمينة ماء العينين.

 

التعليقات على لهذه الأسباب منيب تغيب عن المسيرة.. و3 قياديي “البيجيدي” شاركوا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…