راسل يوسف أبطوي، عضو اللجنة المركزية لحزب الاستقلال، اليوم الخميس، أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب، منبها إياهم إلى أن الأمين العام لحزب الاستقلال، حميد شباط، قد قطع أشواطا مهمة في عملية بيع المقر الجهوي الجديد لحزب الاستقلال بطنجة. داعيا إياهم إلى القيام باللازم للتصدي لمثل هذه العمليات التي يدبِّرها شباط “ليلا” قبل مغادرته قيادة حزب الاستقلال، بعدما ضاق عليه الخناق داخل الحزب ونقاباته، وتأكد له أن خروجه من الحزب مسألة وقت فقط.

وفي اتصال ل”الأول” به، قال أبطوي إن “شباط كلف ابن عمه محمد شباط، الذي عينه عضوا بالمجلس الوطني للحزب، دون أن ينتخب، لينوب عنه في بيع المقر الجهوي الجديد الكائن بحي البرانس بطنجة، وسلمه تفويضا مصادقا عليه بذلك. مضيفا أن “شباط تجاوز مفتش الحزب الذي توكل إليه عادة مسؤولية رعاية عقارات حزب الاستقلال في كل المدن والأقاليم”.

وأكد أبطوي أنه عندما قصد الوكالة الحضرية للسؤال عن الموضوع، تم إخباره أن المدعو محمد شباط قد تسلم وثيقة “permis d’habiter” كما قصد شركة العمران التي شيدت المقر ضمن مجموعة أخرى من المباني، فأكدت له بأنها استجابت لمحمد شباط بعدما أدلى لها بتفويض حميد شباط وبوثيقة permis d’habiter، حيث قامت بعملية “رفع اليد” على المقر الذي تقدر مساحته ب600 متر مربع.

وتابع القيادي الاستقلالي يوسف أبطوي، أنه سيباشر ابتداءا من يوم غد الجمعة، رفع دعوى ضد الموثق عادل برادة الذي رافق ابن عم شباط وسهل له الإجراءات سالفة الذكر، خارج القانون، ليقوم بعملية بيع مقر حزب الاستقلال كما لو أنه ملكية خاصة لحميد شباط.

IMG_1486

 

التعليقات على فضيحة ثقيلة.. ضبط شباط يبيع مقر الحزب بطنجة.. كلّف ابن عمه بالعملية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…