‫الرئيسية‬ رئيسية اعتقال مسؤول كبير وصحافي شهير بتهمة الابتزاز و”الارتشاء”
رئيسية - سياسة - 4 يونيو، 2017

اعتقال مسؤول كبير وصحافي شهير بتهمة الابتزاز و”الارتشاء”

علم “الأول” أن المدير العام للوكالة الوطنية للتأمين، ANAM، الجيلالي حزيم، اعتقل يوم الخميس المنصرم، من طرف الفرقة الجهوية للشرطة القضائية المكلفة بالجرائم المالية والاقتصادية، حيث ينتظر أن يتم تقديمه إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالرباط، وذلك بعد اتهامه من طرف إحدى السيدات يالابتزاز وطلب رشوة.

وتعود تفاصيل القضية إلى بضعة أشهر عندم تقدمت مديرة شركة اسمها “علاوي” بطلب الحصول على صفقة تنظيم نشاط من أنشطة الوكالة الوطنية للتأمين، وهي الصفة التي لم ترسُ عليها، فتقدمت بشكاية تتهم مدير الوكالة الجيلالي حزيم بابتزازها ومطالبتها برشوة مقابل تمكينها من الصفقة، معززة شكايته بتسجيلات صوتية للمعني بالأمر.

وحسب مصادر جد مقربة من الجيلالي حزيم، فإن المعنية، تملك شركة لتنظيم الحفلات ومطبعة، سبق لها أن كانت تتعامل مع الوكالة الوطنية للتأمين، قبل مجيئ حزيم، وقد دخلت معه في علاقة أسرية وأصبحت تتردد على منزله، حيث قامت بتسجيله، وهو التسجيل الذي قدمته كقرينة لاتهامها له بالابتزاز وطلب رشوة.

وقد اعتقل رفقة الجيلالي حزيم، الصحافي مصطفى لبيض، المنتج السابق بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون، الذي يملك شركة للتواصل وتنظيم الحفلات، والذي اتهمته نفس السيدة (العلاوي) بالتواطؤ مع الجيلالي حزيم.

واعتبر مقربون من الجيلالي حزيم، العضو القيادي بالاتحاد الاشتراكي، أن اعتقاله مجرد انتقام من هذه السيدة التي لم يرضخ لها ويمنحها الصفقة، مؤكدين أن حزيم لم يتم ضبطه بأي شيك ولا أي مبلغ مالي، وأنه قضى 27 سنة كمسؤول مالي بوزارة الصحة، وعرف بسلامة ذمته المالية، وحسن تدبيره.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…