تقدم فريق حزب العدالة والتنمية، بمجلس النواب، اليوم الجمعة بطلب استدعاء عبد اللطيف الحموشي مدير الأمن الوطني، لمناقشة تداعيات أحداث الحسيمة، ويعتبر هذا الاستدعاء الأول من نوعه لشخصية أمنية يطالب فريق الحزب الحاكم حضوره واستفساره.

ووجه إدرس الأزمي الإدريسي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، في رسالة حصلت  لى نسخة منها، طلبا إلى رئيسة لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة بمجلس النواب.

وطالب فريق العدالة والتنمية، باستدعاء المدير العام للأمن الوطني، لمجلس النواب، للاستماع إليه بخصوص تعامل القوات مع الاحتجاجات في الحسيمة وعدد من مدن وقرى الريف.

pjdودعا فريق العدالة والتنمية إلى “انعقاد لجنة الداخلية في البرلمان، بحضور وزير الداخلية، للاستماع للمدير العام للأمن الوطني بخصوص موضوع تعامل قوات الأمن مع المسيرات والوقفات والاحتجاجات السلمية وخاصة بإقليم الحسيمة”.

واستند فريق  “العدالة والتنمية” بمجلس النواب في طلبه، على الفصل 120 من الدستور المغربي الذي يقول إنه “يمكن للجان المعنية في كلا المجلسين (النواب والمستشارين) أن تطلب الاستماع إلى مسؤولي الإدارات والمؤسسات والمقاولات العمومية، بحضور الوزراء المعنيين، وتحت مسؤوليتهم”.

التعليقات على لأول مرة.. فريق “البيجيدي” بمجلس النواب يستدعي الحموشي لتوضيح “أحداث الريف” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…