محمد لعرج*

قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، في ما يتعلق بمطالب المؤسسات الحقوقية بفتح تحقيق حول آثار التعذيب البادية على
المعتقلين، بـ” حراك الريف” الواصل عددهم حوالي 30 فردا، (قال)، “إن الحكومة مصرة على ضرور الاستجابة لكل الطلبات المتعلقة بالتعذيب وإجراء الخبرة الطبية، وهذا اختيار لرئيس الحكومة، مؤكدا على احترام كل المساطر التي توفر الضمانات اللازمة للمحاكمة العادلة، ولذلك أكدت الحكومة على ضرورة سرية التحقيق وحفظ قرينة البراءة”.

وأضاف الخلفي خلال الندوة الصحفية عقب اجتماع المجلس الحكومي اليوم الخميس أن “وزير العدل، أكد على ضرورة التجاوب مع كل الطلبات المقدمة من قبل المحامين المتعلقة بالزيارات والتجاوب مع كل الطلبات في القضايا المتعلقة بالخبرة الطبية، وتطبيق القانون حول أي ادعاء في هذا الأمر”.

وتابع الخلفي في كلمته على أن “أن الحكومة تتفاعل بشكل إيجابي مع مطالب المغاربة في كل المناطق”، مشددا على “ضرورة حماية الممتلكات العامة والخاصة والأمن العام، لتعزيز الاستقرار الذي سيستفيد منه الجميع”.

مؤكدا ذات المتحدث أن “الحكومة معبأة من أجل تنزيل المشاريع المقررة، منذ بداية السنة وإلى غاية شهر ماي أطلقت الحكومة 130 صفقة بغلاف يتجاوز مليار درهم، أطلقتها فقط وكالة تنمية الأقاليم الشمالية”.

* صحافي متدرب

التعليقات على الخلفي: الحكومة ستستجيب لكل الطلبات المتعلقة بالتعذيب لنشطاء “الحراك” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب السعودية لرئاسة لجنة وضع المرأة في الأمم المتحدة وسط انتقادات حقوقية

بالإجماع ودون اعتراض، تم انتخاب السعودية الأربعاء (27 مارس) لرئاسة لجنة وضع المرأة. وسيشغل…