دعا نشطاء ومنظمات وهيئات سياسية ومدنية، في العديد من المدن المغربية، إلى الخروج مساء اليوم الاحد، للتضامن مع معتقلي الحراك بالريف والمطالبة بإطلاق سراحهم. حيث ينتظر أن يخرج المتظاهرين اليوم على الساعة العاشرة مساءا في كل من الدار البيضاء والرباط وطنجة.
وتأتي هذه الدعوة للاحتجاج، حسب منظمي الوقفات، عقب حملة الاعتقالات التي عرفتها الحسيمة إلى حدود أمس السبت، والتي بلغت حسب بلاغ الوكيل العام للملك لدى مكمة الاستئناف بالحسيمة 20 موقوفا، وحسب حقوقيون  28 موقوفا.
وأطلقت جمعية “أطاك” المغرب نداء للتضامن مع حراك الريف عبر صفحتها الرسمية، احتجاجا على ما وصفته بـ”الاعتقالات التعسفية التي طالت أبناء حراك الريف عبر تلفيق تهم واهية لهم في محاولة لصرف النظر عن الجريمة المخزنية المستمرة في ظلم الريف وتهميشه والإصرار على إذلال أبنائه وبناته”، ودعت أطاك لحظور الوقفة الاحتجاجية أمام البرلمان، مطالبة بإطلاق سراح المعتقلين.
وتحت إسم “حراك الدار البيضاء” انتشرت دعوة للاحتجاج اليوم على الساعة العاشرة، تحت شعار “نصرةً للريف”، ووجه “الحراك الشعبي بطنجة” نداء إلى الساكنة من أجل الحضور إلى الوقفة المزمع تنظيمها اليوم على الساعة العاشرة بساحة الامم.

 

التعليقات على دعوات للاحتجاج في الرباط والبيضاء وطنجة تضامنا مع “حراك الريف” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

وزير الصحة: الترويج للسيجارة الالكترونية يستهدف الأطفال عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمؤثرين

أكد خالد أيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية، أن الوقاية من تدخين النيكوتين بشكل عام…