عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني لحزب الاستقلال، اجتماعا لها، صباح اليوم الجمعة، وقررت اللجنة بعد نقاش مطول حول الإعداد للمؤتمر الوطني لحزب الاستقلال “بخصوص موضوع توزيع مقاعد المجلس الوطني المخصصة للجهات ولممثلي الروابط والهيئات المهنية والمنظمات الموازية، اعتماد اللجنة التنفيذية خلاصات عمل اللجينة  المكلفة بالمعايير والمقاييس والمتضمنة في جدولين سيتم عرضهما على اللجنة التحضيرية المقبلة للمصادقة”.
واقترحت اللجنة عقد المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال أيام 21-22-23 يوليوز 2017، ودعت اللجنة إلى انعقاد اللجنة التحضيرية الوطنية يوم السبت 03 يونيو 2017 من أجل التداول والبث في كل النقط المدرجة في هذا البيان.
ويأتي هذا الاجتماع في خضم الاحداث التي يعرفها حزب الاستقلال، من صراع بين حميد شباط وحمدي ولد الرشيد وما أدى إلى انعكاسات على مستوى النقابة، وما عرفه مؤتمرها الأحد الماضي من تدخل من طرف القوات العمومية لمنع المؤتمر الاستثنائي بعد قرار محكمة سلا ببطلان عقد المؤتمر.
يذكر أن الاجتماع حضره كل من حميد شباط وحمدي ولد الرشيد وعبد الصمد قيوح وياسمينة بادو ونور الدين مضيان وعبد السلام اللبار ومحمد سيحمد ومريم ماء العينين ورحال المكاوي وفؤاد القادري، وانعقد اليوم بعد أن تعذر الاجتماع بالأمس الخميس نظرا لعدم توفر النصاب القانوني.

التعليقات على عاجل.. هذا ما قررته اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الإستقلال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الغموض يلف صفقة تفويت “مارشي الجملة” لبناء ملعب الهوكي بالرباط

علامات استفهام طرحها مستشارون بمجلس مدينة الرباط، بعد نشر وثيقة عبر بوابة الصفقات العمومية…