شهد منزل حمدي ولد الرشيد، زعيم أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال المعارضين لحميد شباط، اجتماعا حضره القياديون الـ15، تطرقوا فيه لعدد من النقط التي تهم الصراع مع شباط داخل الحزب والنقابة، أهمها الدعوة للمؤتمر العام للحزب من طرف واحد، في تجاهل تام للأمين العام حميد شباط ولرئيس اللجنة التحضيرية للحزب عبد الله البقالي.

ومن بين التفاصيل التي تداولتها مجموعة ولد الرشيد، العملية الجراحية التي خضع لها عبد الله البقالي، رئيس اللجنة التحضيرية، الذي قال أغلب المتدخلين إنه يحتاج إلى فترة نقاهة قد تصل إلى ثلاثة أشهر، قبل استئناف أشغال التحضير للمؤتمر التي تتطلب على الأقل شهرا من الاجتماعات، الأمر الذي قد يجعل المؤتمر لا ينعقد إلا بعد أربعة أشهر.

وحسب مصادر “الأول” من داخل الاجتماع فإن أغلب الأعضاء متفقون على فكرة الدعوة من جهة واحدة لعقد المؤتمر، لكن بعد التشاور مع أنصارهم في الفروع حول جاهزيتهم لهذا الخيار وأيضا الاستشارة المحامين، والبحث في القوانين المنتظمة للحزب وما إذا كانت تسمح بالإقدام على مثل هذه الخطوة.

يذكر أن لا أحد من أعضاء اللجنة التنفيذية من مجموعة ولد الرشيد قام بعيادة عبد الله البقالي، في المصحة التي أجرى فيها عملية استئصال المرارة، مثلما فعل نزار بركة، المرشح لخلافة شباط على رئاسة الحزب.

التعليقات على اجتماع ببيت ولد الرشيد.. ومطالب للذهاب إلى المؤتمر دون شباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…