في ما يشبه المحاكمات الطلابية، حاصر طلبة كلية العلوم التقنية بالحسيمة، محمد حصاد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، بمعية رئيس الجامعة، وعميد الكلية، داخل حلقية داخل الجامعة.

وبعد أن استعرض أحد الطلبة مطالبهم النقابية، أخذ محمد حصاد مداخلة داخل الحلقية، حيث طلب رئيس الجامعة من الطلبة أن يقتربوا منه إلا أنهم رفضوا ذلك “احتراماً لأعراف حلقيات الإتحاد الوطني لطلبة المغرب، حسب وصفهم”.

وقدم الوزير حصاد وعوداً للطلبة بحوار الإدارة معهم من أجل “الاستجابة لمطالبهم”، فيما أكد “الطلبة و خلال مداخلاتهم ما سموه بسيرورة تنفيذ التعهدات التي كانت قد وقعتها معهم عمادة الكلية في محضر من دون تنفيذها”، ويظهر فيديو يصور أطوار الحلقية التي نظمها الطلبة بحضور عدد من المسؤولين، كيف طلب أحد الطلبة من أحد المسؤولين الذين حضروا للحلقية أن يكف عن التدخين احتراماً للطلبة، الشيء الذي تم بالفعل، كما تم منع وسائل الإعلام الرسمية من تصوير الحلقية بدعوى أنها لا تنقل حقيقة “الحراك الشعبي” بإعتبار الطلبة هم جزء من هذا “الحراك”.
جاءت هذه الزيارة التي قام بها الوزير حصاد في إطار الزيارة التي قام بها الوفد الوزاري الذي وصل إلى الحسيمة أمس الإثنين وذلك للوقوف على أهم المشاريع التي ستهم المنطقة، وذلك بعد الاحتجاجات التي شهدها إقليم الحسيمة لمدة 7 أشهر، منذ وفاة محسن فكري بائع السمك، دخل شاحنة لطحن الازبال.

التعليقات على سابقة..طلبة الحسيمة “يحاكمون” حصاد في حلقية داخل الحرم الجامعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …