الجديدة –  الأول

أُسدل الستار قبل قليل عن أشغال المؤتمر الوطني السادس لحزب التجمع الوطني للأحرار المنعقد بمدينة الجديدة، باستكمال “انتخاب” جميع أعضاء مكتبه السياسي 36، وذلك بعدما فوض أعضاء المجلس الوطني للحزب لرئيسه عزيز أخنوش باقتراح الأسماء المخصصة لحصة المجلس الوطني والمحددة في 20 عضوا، إضافة إلى ستة أسماء يقترحهم رئيس الحزب بنفسه، و الأعضاء الذين يكتسبون عضويتهم في المكتب السياسي بالصفة و المحدد في 10 أعضاء.
و كما أشار موقع “الأول” فإن الحصة التي كان من المفترض أن ينتخبها المجلس الوطني عن طريق الاقتراع السري الذي جرى المتهيئ لعمليته، اقترحها أخنوش رئيس الحزب بتفويض له من أعضاء المجلس الوطني ليرتفع عدد الذين اقترحهم إلى 26 عضوا. ومباشرة بعد انتهاء هذه العملية التي تمت بالتصويت على اللائحة كاملة برفع الأيدي والتصفيق فقط،. تم الإعلان عن لائحة المكتب السياسي الجديد حيث كشفت عن احتفاظ أغلب القياديين السابقين في الحزب على مكانتهم مع استقدام بعض الوجوه الجديدة من عالم المال و الاعمال. وفيما يلي لائحة أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار:

عزيز أخنوش رئيسا، محمد عبو، محمد بوهدود بودلال، عبد القادر سلامة، حسن بنعمر، عبد الله غازي، محمد الرزمة، محمد بوهريز، فاطمة مروان، نوال المتوكل، منصف بلخياط، حسن الفيلالي، أنيس بيرو، نبيلة الرميلي، حسن عكاشة، محمد القباج، سعيد شباعتو، محمد بودريقة، جليلة مرسلي، شفيق بنكيران، بدر الطاهري، صلاح الدين مزوار، مصطفى المنصوري، مصطفى بايتاس، حسن بلخياط، سعد الدين برادة، عمر مورو، مولاي حفيظ العلمي، محمد بوسعيد، محمد أوجار، رشيد الطالبي العلمي، امباركة بوعيدة، لمياء بوطالب، توفيق كميل، محمد البكوري، أمينة بنخضرا، ويوسف شيري.

التعليقات على الأحرار يستكملون انتخاب أعضاء مكتبهم السياسي الجديد وهذه لائحة أسمائهم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

سيراليون تعبر عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمغرب وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي الحل الوحيد ” ذا مصداقية والجاد والواقعي” لهذا النزاع 

عبرت جمهورية سيراليون، اليوم الثلاثاء بالرباط، عن دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة مؤك…