اعتذر محمد يتيم وزير الشغل وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لنائب الأمين العام للحزب سليمان العمراني، وذلك بعد خرجته الإعلامية مؤخراً بإحدى المحطات الإذاعية، حيث لم ينضبط لتوجيه العمراني لأعضاء الحزب بخصوص عدم الخوض علناً في أي نقاش بخصوص مسار تشكيل حكومة سعد الدين العثماني والجدل الذي أثير حول الموضوع.

وقال يتيم في توضيح نشره الموقع الرسمي لـ”البيجيدي”، “اتصل بي الأخ نائب الأمين العام للحزب، بعد مشاركتي في حلقة برنامج ” في قفص الاتهام “الذي بثته إذاعة “ميد راديو” يوم الجمعة 12 ماي 2017، والذي أثار أسئلة تتعلق بالمخرجات الناتجة عن مسار تشكيل الحكومة”.

 

مضيفاً “وذكرني بالنداء الصادر عن الأخ نائب الأمين العام بالكف عن الخوض في تداعيات تشكيل الحكومة وأغلبيتها وانتظار انعقاد هيئات الحزب المعنية لإنجاز التقييم المؤسساتي”، وإذ أشكر الأخ نائب الأمين العام على هذا التذكير والتنبيه”.

وتابع يتيم قائلاً:”وحيث إن ما ورد من أجوبة لي في هذا الاتجاه إنما جاء في سياق أسئلة صاحب البرنامج وهي الأسئلة التي تم إيرادها في صيغة اتهامات موجهة لي شخصيا والى بعض الإخوة الآخرين ، ولم يكن الباعث إليها أو المقصود منها نية أو حرص على الإساءة إلى إخوة آخرين ، ولم أتصور أن فيها تجاوزا للتوجيه المشار إليه من قبل الأخ نائب الأمين العام ، ومن ثم لم تكن مخالفة له عن سبق إصرار وترصد”.

مؤكداً في نفس السياق ” اقتناعي الجازم أن التوجه الأصوب ، هو ما ورد في التوجيه المذكور وفي بلاغ الأمانة العامة الأخير ، أن أي تقييم موضوعي ينبغي أن يكون تقييما جماعيا مؤسساتيا ، اعتذر عن كل تصريح صدر عني – عن صواب أو خطا – لم يكن مراعيا للتوجه الوارد في توجيه نائب الأمين العام، واتحمل المسوولية الكاملة عنه، ولا ارى اي حرج في هذا الاعتذار لأَنِّي اعتبر الرجوع الى الصواب فضيلة”.

التعليقات على بعد قوله “بنكيران ليس رسول الله”.. يتيم يقدم اعتذاره لنائب الأمين العام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. النيابة العامة تطالب بإعدام “ولد الفشوش” المتهم بقتل بدر

طالب نائب الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، المحكمة بتطبيق عقوبة الإع…