لم يفوت إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الفرصة للرد على مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، الذي قال أمس الخميس إن قرار تعويم الدرهم يهدف إلى دعم السياسة الاقتصادية للمملكة.

وقال العماري إن “موضوع (تعويم الدرهم) وأمثاله كالمقاصة والتقاعد وغيره من الملفات التي تهم معيش المواطن بشكل مباشر، يجب أن يكون موضوع تحاور وتشاور جدي وفق منهجية ديموقراطية توافقية بين جميع التعبيرات السياسية والمجتمعية في البرلمان  وخارجه”.

وأضاف العمار في تدوينة على فيسبوك: “أنت وزير تفهم في أمور عديدة، وأنا أفهم في بعضها، ولكن لا أعتقد أنني أفهم، لا أنا ولا أنت، ولا السيد رئيس الحكومة، ولا السيد الأمين العام لحزبك، تعقيدات العملة في علاقاتها مع العملات الأجنبية ومع تنافسية الاقتصاد الوطني. هذا موضوع يفهمه الخبراء الاقتصاديون والمتخصصون. ومن الأفضل أن تترك الموضوع لهم ليشرحوا للمغاربة ما معنى التعويم وما علاقة العملة الوطنية بالعملات الأجنبية”.

وتابع العماري  في تدونته “أنا  شخصيا كنت قد اطلعت على وثيقة لحركة أنفاس الديموقراطية صدرت في الخامس من يناير الماضي حول الإطار المرجعي للسياسات الاقتصادية ببلادنا، وأتذكر أن الوثيقة نبهت إلى أن قرار ما يسمى بتعويم الدرهم قد تم إملاؤه من الخارج، وهو سيضر بالطبقة الشعبية وسيفيد الطبقة الغنية. كما نبهت إلى أن مثل هذه القرارات هي سياسية وليست محض اقتصادية ومالية”.

التعليقات على إلياس للخلفي: أنا وأنت والعثماني وبنكيران لا نفهم في تعقيدات العملة والاقتصاد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…