قال  كافي الشراط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، في أول رد له على انتخاب النعم ميارة أمس الأحد، في المؤتمر الاسثنائي للذراع النقابي لحزب الاستقلال أن، ” من فشل في الاستيلاء بالأمس على حزب الاستقلال يتجه اليوم لسرقة النقابة”، في إشارة إلى تيار حمدي ولد الرشيد دون أن يسميه بالإسم.

وأضاف الشراط في ندوة صحفية عقدها بمقر النقابة اليوم الإثنين بالرباط بحضور حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، “الذين يحاولون العبث بالنقابة اليوم يعتبرونها حائطا قصيرا يمكن القفز عليها والإجهاز عليها كما حاولوا ذلك مع حزب الاستقلال”.

وفي ذات الندوة أعلن الشراط، أن النقابة تستعد لعقد مؤتمر استثنائي لها من أجل قطع الطريق على من آسماهم بـ”دوائر التحكم”، الذين يريدون الاستيلاء على المنظمة النقابية”.

وأضاف أن “الذين عقدوا مؤخرا ما سمي بالمؤتمر الاستثنائي، لا يتوفرون على أي شرعية، وعدد الذين حضروا في المؤتمر المزعوم لا يتجاوز 39 شخصا ممن يمتلِكون الصفة بالمجلس العام، في حين أن الحاضرين الآخرين لا صفة لهم”، مشيرا في السياق ذاته أن الحاضرين في الدورة الاستثنائية للمجلس العام يوم السبت الماضي حضره 160 عضوا ممن لهم الصفة.

وأكد الشراط، “أنه لا يوجد أي صلح معهم (في إشارة إلى المجموعة التي عقدت مؤتمرا استثنائيا أمس)، مشيرا في السياق ذاته أنه هناك من أخبره بأن جهات تريد أن تُجهز على النقابة حتى يتنسى لها تحييد النقابة عن حزب الاستقلال.

التعليقات على الشراط: لدي معلومات أن جهات تريد الإجهاز على النقابة لتحييدها عن الحزب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…