قال سليمان العمراني، نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن عبد الإله بنكيران، لم يفشل في مهمة تشكيل الحكومة، وإنما تم إفشاله، مؤكدا أن ذلك مؤلم ومضر بمسار البناء الديمقراطي.

وأشار العمراني، في كلمة له خلال المهرجان الخطابي، الذي نظمته نقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، حسب الموقع الرسمي للحزب، إلى أنه بدل احترام مقتضيات التنافس الشريف وبدل أن نمكّن بلادنا في أسرع الآجال من تشكيل حكومة يرأسها حزب العدالة والتنمية، حضرت عند البعض الحسابات الصغيرة.

وسجل نائب أمين عام حزب “المصباح” الذي وجه تحيته لمناضلي ومناضلات الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، بمناسبة العيد الأممي للطبقة العاملة، أن ما حدث صعب بالنسبة للمغرب الذي عرف مسارا ديمقراطيا خلال 2011، لافتا إلى أن بعض الأطراف التي كانت معنية بتشكيل الحكومة، لم تتحل بالمسؤولية المرجوة.

في مقابل ذلك، أكد العمراني، أن قيادة “المصباح” استحضرت في تشكيل الحكومة مصلحة البلد والدولة المغربية، وجعلت مصلحة الحزب هي الأخيرة، وأردف، قائلا: “ما تلعبوش.. تشكيل الحكومة شأن الدولة والمجتمع وليس مجرد شأن حزبي، مبرزا أن الحزب  تنازل أكثر ما يمكن، وتوافق أكثر مما ينبغي، لكن في النهاية انتصرت إرادة بعض الفاعلين في إفشال مهمة ابن كيران.

التعليقات على العمراني: بنكيران تم إفشاله مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…