بعدما دأب إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، على انتقاد حكومة العدالة والتنمية، سواء السابقة التي كان يقودها عبد الإله بنكيران، أو الحالية التي يرأسها سعد الدين العثماني، خرج عبر تدوينة على حسابه بفيسبوك ليشكر الحكومة على دعمها له في إخراج مشروع مدينة محمد السادس طنجة -تيك، حيث كتب في التدوينة، ” كان لي زوال اليوم اجتماع مهم مع مسؤولين حكوميين صينيين وممثلين عن المجموعة المعنية بإنجاز مدينة محمد السادس طنجة -تيك، إلى جانب السيد كاتب الدولة المكلف بالاستثمار والسيد والي الجهة. وأهم خلاصة تم الخروج بها هي الالتزام بالمواعيد المتفق عليها سابقا، وتحديد المدد الزمنية لكل العمليات المطلوبة لانطلاق الأشغال قبل انصرام ثلاثة أشهر من الآن.
وفي هذا الإطار ستبدأ الفرق التقنية الصينية بالوصول إلى مدينة طنجة بداية الأسبوع المقبل، لتشرع في العمل إلى جانب فرقنا التقنية المحلية.
الشروع في هذا المشروع الضخم يجسد الإرادة الجديدة في الانفتاح على جيل جديد من الاستثمارات، مع شركاء جدد من دول خارج منظومة الشركاء الاقتصاديين التقليديين لبلادنا. وهذا الانفتاح بدأ يعطي أكله، وبدأت الرؤية الملكية تتجسد على أرض الواقع.
بعد انطلاق الفرق التقنية في مباشرة أعمالها، سيتم الانكباب على تكوين الشابات والشباب في كل أقاليم الجهة، وستتحقق الوعود التي تعهدنا بها في هذا الموضوع. ولم يكن لهذا المشروع الضخم الذي انخرطت فيه جهتنا أن يتحقق على أرض الواقع لولا تظافر جميع الجهود، وفي مقدمتها دعم الحكومة التي أغتنم فرصة هذه التدوينة لأتوجه لها بالشكر.
و كما أكدت غير ما مرة في تدويناتي السابقة بأن الوفاء بالعهود هو القيمة البارزة التي تحقق إنسانية الانسان، فإن التزامنا بتنفيذ ما وعدنا به بنات وأبناء الجهة سيرى النور إذا تظافرت جهود شركائنا جميعا. ونحن نعمل بجهد كبير لتنفيذ التزاماتنا فيما يخص مشاريع العيش والمعيش الممولة من طرف البنك الاسلامي وشركائه.
كما أن ترافعنا أمام الحكومة حول سياسة التشغيل بالجهة سيعطي ثماره قريبا، خاصة فيما يتعلق بتنظيم المباريات القطاعية على مستوى أقاليم جهتنا”.

التعليقات على غريب.. إلياس يشكر حكومة العدالة والتنمية لهذا السبب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

ضبط 5470 مخالفة تتعلق بالأسعار وجودة المواد الغذائية

كشفت مديرية المنافسة والأسعار والمقاصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، أنه تم من فاتح ين…