محمد لعرج

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الأربعاء، تأجيل النطق بالحكم النهائي في قضية قتل الطالب المنتمي للحركة الثقافية الأمازيغية، عمر خالق إيزم، من قبل طلبة الصحراوين،  إلى يوم 9 ماي القادم، وذلك بعدما تم حجز الملف للمداولة في الطلب المقدم أمام القاضي.

فبعد ساعات من المداولة قررت المحكمة رد جميع الطلبات وتأخير الملف للمناقشة في الحكم النهائي على المتابعين الـ 17 بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض.

ومثل المتهمون الـ 17 المنتمون إلى تجمعات الطلبة الصحراويين الذين تورطو في المواجهات بين الطلبة المحسوبين عن الحركة الثقافية الأمازيغية قرب كلية الآداب بمراكش يوم 30 يناير 2016 أمام الوكيل العام بمحكمة الاستئناف يمراكش، الذي قرر متابعتهم في حالة اعتقال، وإحالهم على قاضي التحقيق.

واعترف المتهمون خلال جلسات التحقيق الفائتة، أن أطوار النزاع بدأت عندما تم الاعتداء على زميل لهم يدرس بجامعة القاضي عياض ليلة رأس السنة الميلادية، بحي الداوديات بمراكش. وعلى إثر هذا الحادث قرروا الانتقام لزميلهم، إذ انتقلوا إلى مدينة مراكش يوم 20 يناير2016، حيث وضعوا خطة محكمة بإحدى غرف الحي الجامعي بمراكش من أجل الإنتقام لصديقهم.

التعليقات على هذا ما قررته المحكمة في حق الطلبة المتهمين بقتل زميلهم بمراكش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…