تسود حالة غضب وسط عدد من المستشارين البرلمانيين الاستقلاليين على عبد السلام اللبار، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، بسبب تجاهل مقترحاتهم وتوجيهاتهم، وأيضا بسبب تصرفه غير الواضح في مالية الفريق، وإلحاق أشخاص بإدارته دون استشارتهم.

فقد قام اللبار مؤخرا بإلحاق البرلمانية السابقة نعيمة الرباع (عضو اللجنة التنفيذية من المحسوبين على مجموعة الـ14 التي يقودها حمدي ولد الرشيد) بإدارة الفريق، دون الرجوع إلى الفريق أو إخباره كما جرت العادة.

وحسب مصادر “الأول” فإن اللبار الذي ينتمي إلى مجموعة ولد الرشيد التي لا تتوقف عن انتقاد حميد شباط على انفراده بالقرارات، يهيئ بهذه الخطوة لإبعاد لحسن فلاح، مدير الفريق، وعضو اللجنة التنفيذية (محسوب على شباط) من إدارة الفريق، ووضع نعيمة الرباع بدله.

وأضافت مصادرنا أن إلحاق الرباع بالفريق، وهي أستاذة وبرلمانية سابقة، لا يمكن فهمه إلا كتملص من أداء واجبها الوظيفي، لأنها لن تكون قيمة مضافة للفريق البرلماني، كما يمكن فهمه في إطار سعي اللبار للتخلص من خصمه لحسن فلاح ووضع الرباع مكانه.

وفي موضوع ذي صلة، عرف آخر اجتماع للفريق، أول أمس الثلاثاء، مداخلة نارية للبرلماني الحسن سليغوة، الذي طالب اللبار بتقديم كشف وتقرير عن مالية الفريق، مضيفا: “ماشي معقول نلقاو الكاتبة تتصرف في كل شيء.. وحنا ما عارفين والو”.

وفي موضوع ذي صلة، قالت المصادر إن اللبار تجاهل كل الملاحظات والتوجيهات التي قدمها له البرلمانيون، قبل مناقشته البرنامج الحكومي، والتي منها انتقاده لكثرة كتاب الدولة في حكومة العثماني، وهو ما يتعارض مع اختيارات حزب الاستقلال الذي كان دائما يطالب بحكومة ذات أقطاب وزارية كل قطب يضم عددا من كتاب الدولة.

التعليقات على غليان وسط المستشارين البرلمانيين الاستقلاليين على اللبار لهذه الأسباب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…