بعدما سبق لها أن اتهمت شركة “الضحى” باستغلال اسم الملك محمد السادس لانتزاع أراضي شاسعة منها، تبين لاحقا أن “الضحى” استغلتها لإقامة مشاريع خاصة بها، وليس مشروعا عموميا كان الملك يطمح لإنشائه على أراضيها السلالية، قررت الجماعة السلالية لاولاد اسبيطة خوض اعتصام إنذاري أيام الجمعة السبت والأحد القادمين، احتجاجا على “تحيز السلطات السافر لشركة الضحى ضد الجماعة السلالية اولاد سبيطة” وعلى تحول رئيسة قسم التعمير بعمالة سلا إلى “ناطق رسمي باسم شركة الضحى.

وحسب بلاغ للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان التي تؤازر ساكنة اولاد اسبيطة فإن رئيسة قسم التعمير بعمالة سلا، طالبت ساكنة اولاد سبيطة بإيقاف كل أنواع الاحتجاجات ضد شركة الضحى وبجمع لافتاتهم والانصراف إلى حال سبيلهم لان معركتهم خاسرة.

واتهمت الرابطة سلطات مدينة سلا بـ”تقديم هدية إيقاف الاحتجاج على طبق من ذهب لشركة الضحى لتمرير تدشين الكولف على الاراضي المغتصبة دون تسوية الملفات العالقة”. وأكد المكتب التنفيذي للرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، على إدانة كل انحياز من طرف السلطات لشركة الضحى التي تملك من الإمكانيات المادية والبشرية ما تدافع به عن نفسها.

مطالبة وزير الداخلية بفتح تحقيق حول ممارسات رجال السلطة وانحيازهم لشركة الضحى بدل البحث عن إيجاد حلول لساكنة أصلية لازالت تناضل من أجل حقها في تعويض مناسب ودون تمييز عن تفويت أراضيها.

 

التعليقات على بعد اتهامهم الصفريوي بـ”النصب باسم الملك”.. اولاد سبيطة يلجأون إلى التصعيد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…