في الوقت الذي نشرت الجرائد أن أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء، فتح حوارا مع السجناء السلفيين والجهاديين،  خرج الباحثون والمستخدمون العاملون بالرابطة المحمدية للعلماء مستنكرين سد “الرابطة” باب الحوار في وجههم وغلق آذانها عن مطالبهم.

الغريب في البيان أنه يحذر من “توغل عائلة آل الغازي وزوجته في دواليب المؤسسة من خلال الاستحواذ على أهم المرافق والمشاريع، وتوظيف مقربين للعائلة وبأجور لا تخضع لما هو معمول به في النظام الداخلي للمؤسسة”، وأيضا من “اختراق المحسوبين على التيار الإسلامي (جماعة العدل والإحسان) التي من المفترض أن تكون بمنأى عن هذه الاختراقات”.

وجاء في بيان استنكاري لباحثي ومستخدمي الرابطة المحمدية للعلماء، أنه “في الوقت الذي كان فيه مستخدمو وعاملو الرابطة المحمدية للعلماء، يمنون النفس بتحسن أوضاعهم الاجتماعية والمهنية بعد الوعود التي وزعتها إدارة المؤسسة، خصوصا بعد تغيير مقر المؤسسة واعتماد القانون الداخلي الجديد، والأوراش التي فتحتها المؤسسة مؤخرا، تفاجأ هؤلاء باستمرار الوضع على ماهو عليه، وتعنت الإدارة إزاء مطالبهم الاجتماعية والمهنية المشروعة”.

وأضاف البيان: “في ظل هذا الوضع نعلن نحن مستخدموا وباحثوا الرابطة المحمدية للعلماء عن ما يلي:

– استنكار نهج سياسة الآذان الصماء والتماطل الممنهج لإدارة المؤسسة اتجاه صرف التعويضات للسنتين الماضيتين، رغم الوعود التي قدمت، وملأ استمارتين لسنتين متتاليتين.

– استنكار فصل عدد من الباحثين والمستخدمين من العمل، كيفما كانت المبررات

– استنكار توغل عائلة آل الغازي وزوجته في دواليب المؤسسة من خلال الاستحواذ على أهم المرافق والمشاريع، وتوظيف مقربين للعائلة وبأجور لا تخضع لما هو معمول به في النظام الداخلي للمؤسسة.

– استنكار صمت الإدارة اتجاه اختراق المحسوبين على التيار الإسلامي (جماعة العدل والإحسان) التي من المفترض أن تكون بمنأى عن هذه الاختراقات

– التنديد بسياسة الترهيب التي ينهجها المدير المالي والإداري للمؤسسة اتجاه العالمين والمستخدمين والباحثين

– المطالبة بارجاع المفصولين عن العمل وصرف تعويضات وتحفيزات للعاملين والمستخدمين والباحثين للسنتين الماضيتين

– عدم تجاهل مطالب المستخدمين، ووضع حد لسياسة الترهيب والزجر التي تنهجها الادارة لمؤسسة من المفروض فيها أن تكون نموذجا للحوار والحكامة والتدبير

– انفتحنا على جميع المبادرات البناءة لإدارة المؤسسة التي تصب في خدمة أهدافها ومصالح العاملين بها

– دعوتنا جلالة الملك محمد السادس حفظه الله ونصره، أمير المؤمنين وحامي حمى الملة والدين، للنظر في وضعها ونظامها الداخلي، وأوضاع العاملين.

 

التعليقات على الرابطة المحمدية للعلماء احتجاج على “تغول” زوجة الغازي الحسيني و”اختراق” العدل والإحسان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…