علم “الأول” أن عددا من أبرز قياديي جمعية “لا هوادة للدفاع عن الثوابت” التي يترأسها عبد الواحد الفاسي، غاضبون من عبد السلام اللبار، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس المستشارين، بعد اتهامه للقياديين في “لا هوادة” محمد طه، وعلال مهنين، بتسريب رسالة وصفت ب”الفضيحة”  كان اللبار قد بعثها إلى عامل بركان يطلب منه فيها التدخل لمنع تجمع لأعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال، ترأسه عبد القادر الكيحل في بركان. واعتبر القياديون الغاضبون، أن البار ما فتئ يقوم بسلوكيات استفزازية في حق قيادة “لا هوادة” التي تلعب أدوار مهمة في اتجاه إقرار المصالحة داخل الحزب.

وكان اللبار، بصفته منسقا لحزب الاستقلال بجهة الشرق، قد كتب رسالة بمساعدة إحدى الموظفات بالفريق، وبعثها بالواتساب إلى عامل بركان، يوم الأربعاء 12 أبريل الجاري، يطب منه فيها منع الاجتماع الذي أطره الكيحل، مستغلا ترويسة “en-tête” مجلس المستشارين. وهو ما قام معه أحد المحامين الاستقلاليين في بركان بتسجيل دعوى قضائية ضد حكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين، بدعوى استغلال اللبار ترويسة البرلمان في نزاع حزبي.

أمام ذلك، وبدلا من أن يعترف اللبار بزلته، قام بترقية الموظفة التي ساعدته في كتابة الرسالة إلى كاتبة خاصة له، وأعطاها مكتبا خاصا، بمبرر ضمان سرية الوثائق والمراسلات. وها هي الرسالة:

image

التعليقات على قيادة لا هوادة غاضبة من اللبار بسبب رسالته “الفضيحة” إلى عامل بركان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…