قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة الجديد: “لا يمكن منع الأصوات المنتقدة لما وقع.. حزب العدالة والتنمية ليس حزبا ستالينيا حتى نجمع على قول القيادة، لكن هناك قدر مقدر من الأخلاق في التعبير عن الرأي والذي يجب أن يكون بطريقة مؤدبة”، منبها إلى أن “الحزب لن يكون له إلا النجاحات المستمرة حالا ومستقبلا”.

وتابع العثماني، وهو يتحدث في لقاء تواصلي مع برلمانيي الحزب بالمقر المركزي للحزب بالرباط، اليوم الجمعة، حسب ما نقله الموقع الرسمي للبيجيدي، أن البرنامج الحكومي يتضمن مواصلة الأوراش الإصلاحية التي بدأتها حكومة عبد الإله بنكيران بما في ذلك ورش إصلاح صندوق المقاصة، مردفا أن الأطراف المشكلة للحكومة الحالية لم تطرح قضية التراجع عن إصلاح المقاصة أبدا، وبالتالي، ما يثار في الإعلام لا أدري من أين يأتون به.

وأكد رئيس الحكومة، أن حكومته لن تقطع مع الإصلاحات التي باشرتها الحكومة السابقة بقيادة عبد الإله بنكيران على مختلف المستويات، مضيفا أن هذه الحكومة ستعمل في إطار استمرارية في الإصلاحات ولن تتراجع عنها.

وبخصوص الملاحظات التي عبر عنها الكثير من أعضاء الحزب والمتابعين بخصوص تشكيل الحكومة، قال العثماني إنه “يمكن أن نخطئ في التقدير السياسي، لكن لا وجود لخطأ متعمد مقصود مع سبق الإصرار”.

التعليقات على العثماني: لا يمكن منع الأصوات المنتقدة لأننا لسنا حزبا ستالينيا ولكن هناك أخلاق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يلتقي رئيس الحكومة للتباحث حول الالتزامات المتفق عليها في الاتفاق الاجتماعي الموقع في 30 أبريل 2022

عقد وفد من المكتب التنفيذي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب يتقدمه النعم ميارة الكاتب العام …