يجتمع في هذه اللحظة، أعضاء اللجنة التنفيذية الـ15 المعارضون لحميد شباط، بالمركز العام للحزب بالرباط، بدونه، رغم أنه كان يوجد بدوره بمركز الحزب رفقة أربعة من المحسوبين عليه: عبد القادر الكيحل وعبد الله البقالي ومنية غلام وعادل بنحمزة، والذين انسحبوا قبيل انعقاد الاجتماع بلحظات.

خصوم شباط الـ15 أخذوا صورا مع المعتصمين بالمقر، قبل أن يلجوا قاعة الاجتماعات. وضدا على هذا الاجتماع الذي تجاهله، والذي ينتظر أن يتخذ قرارات حاسمة في اتجاه إبعاده عن رئاسة الحزب، أصدر شباط، قبل قليل، بلاغا استبق فيه ما يمكن أن يتقرر في هذا الاجتماع، دعا فيه لعقد دورة للمجلس الوطني الذي يبقى هو الجهاز الوحيد الذي يتوفر شباط فيه على الأغلبية.

17792463_641198139397923_1499799662_n

وجاء في بلاغ شباط:  تبعا لمقترح اللجنة التنفيذية بإجماع أعضائها المنعقدة بتاريخ 17 أكتوبر 2016 الرامي إلى توسيع اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام 17 لكافة أعضاء المجلس الوطني، وبتشاور مع جميع مكونات الحزب في إطار روح التوافق والمصالحة التي جمعت مكونات الحزب يوم 11 يناير 2016 تحت رعاية الراحل المجاهد امحمد بوستة، انعقدت دورة للمجلس الوطني بتاريخ 22 أكتوبر، صادقت بالإجماع على مقترح اللجنة التنفيذية القاضي إلى إشراك جميع أعضاء المجلس الوطني دون استثناء في عضوية اللجنة التحضيرية، حتى يتمكنوا من المساهمة في الإعداد للمؤتمر السابع عشر للحزب، جريا على التقاليد والأعراف التي سار عليها الحزب في الإعداد للمؤتمرات السابقة، وذلك حتى يكون المؤتمر الوطني ثمرة توافق جماعي يعكس جميع وجهات النظر داخل الحزب.

وجدير بالتذكير أن اللجنة التحضيرية عقدت سلسلة من اللقاءات، انطلقت بالمصادقة على نظامها الداخلي وانتخاب جميع هياكلها بتاريخ 7 يناير 2017، وتشكيل تسعة عشرة لجنة فرعية، أنهت ثلاثة عشر منها إلى حدود آخر اجتماع للجنة التحضيرية أشغالها، وتمت المصادقة عليها بالإجماع بتاريخ 26 فبراير 2017.

وبتاريخ 29 مارس2017 ، توصلت برسالة من بعض أعضاء اللجنة التنفيذية، يطالبون فيها بعقد دورة استثنائية للمجلس الوطني لملاءمة تكوين اللجنة التحضيرية للمؤتمر 17 مع مقتضيات الفصل 91 من النظام الأساسي للحزب والذي ينص على ما يلي: ” تتكون اللجنة التحضيرية الوطنية من أعضاء اللجنة التنفيذية ومن 150 عضوا يتم انتخابهم من بين أعضاء المجلس الوطني خلال آخر دورة له قبل المؤتمر، مع مراعاة التوزيع الجغرافي. وتمارس اللجنة التحضيرية مهامها وفق مقتضيات النظام الداخلي”، وعليه أدعوا إخوتكم إلى الحضور إلى دورة استثنائية للمجلس الوطني للتداول في هذه النقطة الفريدة وذلك إعمالا للفصل 81 من النظام الأساسي، يوم السبت 15 أبريل 2017 على الساعة الثالثة بعد الزوال بالمركز العام لحزب الاستقلال بالرباط.

 

 

التعليقات على تجاهلوا وجوده بالمقر.. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تجتمع بدون شباط مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…