علم موقع “الأول” من مصدر مطلع أن كل من محمد حصاد وزير الداخلية، والشرقي ضريس الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، سيحلان غداً بمدينة الحسيمة، لعقد لقاء مع المنتخبين، حول أحداث أمس التي شهدتها المنطقة.
وكشف مصدر “الأول” أن “عمالة الحسيمة قد وجهت الدعوة للمنتخبين المحليين لحضور اجتماع عاجل غداً الثلاثاء ابتداءً من الساعة التاسعة، بمقر العمالة، وبحضور الوزيرين حصاد وضريس”.
وفي نفس السياق قال نبيل الأندلسي المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، والفاعل السياسي بمدينة الحسيمة، إن “هناك جهة أو جهات تريد إشعال الريف، وتحويلها من منطقة آمنة ومستقرة، إلى منطقة توتر ومستنقع عنف”.
مضيفاً في تصريح لـ “الأول” تعليقاً على الأحداث التي شهدتها منطقة الريف أمس الأحد، “العنف غير مبرر من أي جهة كانت، وكما قلت ولازلت أؤكد المقاربة الأمنية بالريف لن تزيد الوضع إلا تأزما وتوترا وتصعيدا في المنحى السلبي طبعا”.
وتابع الأندلسي يبدو لي أن “المسؤولين المحليين أصبحوا متجاوزين لكونهم لم يستطيعوا حل مشاكل اجتماعية بسيطة، وعلى الدولة التدخل قبل فوات الأوان”.
وكانت قد اندلعت، بحي بوسلامة الذي يوجد بمدخل مدينة بني بوعياش، أمس الأحد مواجهات بين مجموعة من التلاميذ وقوات الأمن وذلك بعدما اعترض هذا الأخير، (الأمن) المسيرة التي نظمها مجموعة من التلاميذ، اتجاه امزورن للمطالبة بتوفر النقل المدرسي، وخلق نواة جامعية بالمدينة، والتي انطلقت صباحا في اتجاه امزورن وكانت في طريق العودة إلى بني بوعياش.

التعليقات على عاجل..حصاد والضريس يطيران غدا إلى الحسيمة بعد أحداث أمس ببني بوعياش مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

هذا ماقررته المحكمة في محاكمة طبيب التجميل التازي وزوجته ومن معهما

قرّرت المحكمة تأخير جلسة محاكمة طبيب التجميل التازي ومن معه إلى غاية الجمعة المقبل من أجل …