بعد شقيقته سمية، خرج رضوان بنكيران، نجل رئيس الحكومة المعفى، بتدوينة هاجم من خلالها ما يحدث من تحولات داخل حزب العدالة والتنمية، والحكومة المرتقبة برئاسة سعد الدين العثماني.

وقال نجل بنكيران: “يصعب على الانسان التزام الصمت في مثل هاته الاحداث، وان لم اكن رسميا عضوا من الحزب فانني ابن المشروع ومن موقع الغيرة عليه وعلى الوطن اقول: الديمقراطية لم تكن ابدا مكسبا سهل المنال، خصوصا لمن يبتغيها في اطار صعب ومعقد وبعيدا عن منطق الصراع مع ضعف الموقع، لكن التنازل عنها جريمة في حق النضال وحق المشروع وحق الشعب، حيت انها الضامن الوحيد لتراكم المكتسبات الحقوقية والاقتصادية للمجتمع”.
وتابع رضوان بنكيران: “وبما اننا في اطار مشروع اصلاحي آمن بالمشاركة الايجابية والتعاون على الخير مع الغير، وتغليب مصلحة الوطن، من موطن ضعف، فمن السهل ايقاعنا في فخ منطقنا، والاجهاز على مشروعيتنا عبر اجترارنا الى اتخاد قرارات لا شعبية والاسوء، غير ديمقراطية. لذلك اعتقد اننا اليوم امام حدود هدا المنطق، الذي يصعب ان يعطي ثماره على المدى البعيد، خصوصا بعد تلاشي معطيات الربيع العربي”.
منهيا تدوينته بالقول: “اعتقد ان تحصين المكتسبات يستلزم ارجاع مبدأ تعزيز الديمقراطية في البلد الى الواجهة كإحدى ركائز عملنا السياسي، مع ما يستدعيه ذلك من تضحيات وترجيحات بينها وبين المصلحة الآنية للوطن،
ففي نظري الترجيح السياسي الاخير قد يجهز على خمس سنوات من التوعية السياسية وبناء الثقافة الديمقراطية، وهو اكبر مكاسب المرحلة.
ورغم كل الشيء، يبقى المعول عليه بعد الله في استمرار هذه التجربة وحدة الصف والايمان بالمشروع وحسن الظن في اخواننا قيادة وقاعدة. والله ولي التوفيق وهو القادر عليه”.

التعليقات على بعد شقيقته.. نجل بنكيران: التنازل عن الديمقراطية جريمة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…