سجل إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، الذي حضر لقاءه مع رئيس الحكومة المعين، سعد الدين العثماني، مرفوقا بفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة (سجّل) تغييب باقي الأحزاب للنساء في المشاورات الحكومية الجارية.

وقال إلياس في تدوينة جديدة على الفايسبوك: “ما استرعى انتباهي في سير مشاورات تشكيل الحكومة من طرف الأستاذ سعد الدين العثماني غياب المرأة عن هذه المشاورات. و أنا أثير هذه الملاحظة ليس من باب المزايدة السياسية على اعتبار أن حزب الأصالة والمعاصرة حرص على حضور رئيسة مجلسه الوطني إلى اللقاء الأول مع السيد رئيس الحكومة المكلف. أثير هذه الملاحظة فقط من أجل التنبيه إلى أن الصور التي تتوارد علينا من اجتماعات المشاورات لا تطمئن على جدية إشراك المرأة المغربية في القرار الحزبي و المشهد السياسي الوطني”.

مضيفا: “ما أخشاه، كمواطن مغربي، هو أن تتكرر التجربة السابقة في الحكومة التي ارتكبت مجزرة سياسية في حق مبدأ المناصفة المنصوص عليه في الدستور كهدف ينبغي أن يسعى الجميع إلى بلوغه. فكيف يمكن تفسير تغييب المرأة الحزبية عن المشاورات و نحن نعيش أجواء الاحتفال بعيد المرأة و عيد الأم، خاصة وقد لوحظ أن الطاقم المرافق للسيد رئيس الحكومة خال من أي وجه حزبي نسائي؟”

وتابع العماري: “إذا صح ما يتم تداوله من عدم مشاركة السيدة نبيلة منيب في مسار المشاورات، يكون السيد رئيس الحكومة المكلف قد غيب المرأة الوحيدة التي تترأس حزبا سياسيا محترما”.

التعليقات على إلياس يتحدث عن نبيلة منيب “التي تترأس حزبا محترما” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…