علم الموقع من مصادر موثوقة ان شريط فيديو خادمة القنصلة مليكة العلوي الذي انتشر بقوة في مواقع التواصل الاجتماع، يعود تاريخ تصويره إلى شهر غشت من سنة 2016.
وأضافت ذات المصادر ان الغاية من نشر ذلك الشريط في الظرفية الراهنة هي الضغط على وزارة الخارجية التي تأخرت في الحسم في النازلة لاسباب معروفة جدا لدى المتتبعين لتفاصيل هذا الملف الذي سبب احراجا كبيرا للدبلوماسية المغربية في ظرفية جد حساسة.
وكشفت مصادر “الأول” أن رجوع القنصلة مليكة العلوي الى المغرب يوم السبت ما قبل الماضي تم بناء على قرار الخارجية الفرنسية التي منحتها 48 ساعة لمغادرة التراب الفرنسي وهو التاريخ الذي تنتهي فيه حصانتها الدبلوماسية.
وفي السياق ذاته أكدت مصادر الموقع أن وزارة الخارجية المغربية تواصل الآن تحقيقها الاداري الداخلي وسوف تتخذ اجراءات ادارية وعقوبات مسلكية ثم تسلم القضية للعدالة لمحاكمة المعنية بالأمر وفقا للملف الذي سيتم اعداده ارتكازا على نتائج التحقيق القضائي الفرنسي و خلاصات التقارير الواردة عن السفارة المغربية في باريس.
وحول ما إذا كان مسار هذه الفضيحة سيتخد بالفعل بعدا قضائيا أكدت المصادر ان القضية ستتبع مسارها العادي في التحقيق وفي المحاكمة.

التعليقات على ظهور حقائق غير معروفة عن شريط خادمة القنصلة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…