أمل الهواري

تحول حفل عقيقة ابنة محمد سعود، الكاتب الجهوي لحزب الاستقلال بجهة طنجة تطوان الحسيمة، أمس السبت، إلى مناسبة لمطالبة نزار بركة (حفيد علال الفاسي) بالترشح لمنصب الأمين العام للحزب بدلا من شباط، الأمر الذي لم يرفضه بركة.

نزار بركة سيبعث في كلمته التي ألقاها أمام أطر الحزب بالمناسبة، رسائل مطمئنة إلى حميد شباط، بأن أي انتقال لمنصب الأمين العام في المؤتمر القادم، لن يكون إلا بالاتفاق معه، مع الحفاظ على كرامته، حيث قال إن ” شباط خط أحمر، وحمايته واجب علينا كاملين”.

كما اعتبر بركة أن “المغرب يمر اليوم من ظرف دقيق يستلزم تغليب لغة الحوار وبناء تحالفات على أساس مشاريع” مضيفا: “لدينا الآن رسالة أساسية لبلوغ طموحات المواطنات والمواطنين وحزب الاستقلال اليوم ضرورة سياسية من أجل

تأطير المواطنات والمواطنين وتعبئتهم من اجل قضايانا الوطنية وفي مقدمتهم قضيتنا الوطنية واليوم يجب أن تتعبأ كل المواطنات والمواطنين من أجل تعزيز مسلسل الترافع على قضيتنا خصوصا بعد العودة للاتحاد الإفريقي”.

وفي إشارة يمكن أن يفهم منها تودده من حمدي ولد الرشيد الذي سات علاقته بشباط مؤخرا، قال بركة: “قوة حزب الاستقلال بالأقاليم الجنوبية وتصدره للمشهد السياسي بهذه الأقاليم تفرض علينا عملا كبيرا يجب أن يقوم به الحزب في مجال الدبلوماسية الموازية عموما والدفاع عن قضيتنا الترابية”.

التعليقات على “عقيقة” تتحول لمطالبة نزار بركة بتعويض شباط.. بركة: شباط خط أحمر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…