كتب إلياس العماري الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، إن كان قرار الملك الخاص بإعفاء عبد الإله بنكيران، إنهاء لتكليف هذا الأخير، أم إنهاء لاستمرار البلوكاج؟، وتمنى أن “لا يكون البلاغ الملكي نهاية لمسؤولية شخص، بل إنهاء لحالة الركود والجمود، إنهاء للعبث، إنهاء للأزمة”، مؤكدا أنه “في أحد التقارير الأخيرة للأمم المتحدة، يتوقع أن يصل عدد فقراء هذا الوطن خمسة ملايين هذه السنة. فحذاري من ثورة الجياع، لأنها أخطر بكثير من ثورة المثقفين”.

وأضاف العماري، في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”: “أنا كمواطن أولا وكفاعل سياسي ثانيا من حقه أن يتساءل من سيؤدي تكلفة خمسة أشهر من العطالة.. من موقع المسؤولية في تدبير جهة تعتبر ثاني قطب اقتصادي بالمغرب، أريد أن يكتشف المغاربة حجم الخسارة الاقتصادية والاجتماعية التي تكبدتها المواطنات والمواطنون نتيجة عطالة الحكومة”.

واسترسل إلياس، أنه “كم من طفل سيحرم من المدرسة نتيجة تأخر تنفيذ البرامج الحكومية لبناء المدارس وتوظيف الأساتذة؟ وكم من مريض سيموت نتيجة تأخر 5 أشهر في تنفيذ برامج وزارة الصحة لسنة 2017؟ وكم من عامل فقد شغله؟ وكم من منصب شغل جديد لم يعلن عنه في حينه؟ وكم حجم الأموال التي ستؤدى كفائدة عن قروض لم تستثمر؟”.

التعليقات على عاجل.. إلياس يدعو إلى محاسبة بنكيران عن الخسائر التي تكبدها المغرب طيلة 5 أشهر مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

دوري أبطال أوروبا.. 5 مقاعد لايطاليا لموسم 2024-2025

ضمنت إيطاليا احتلالها أحد المركزين الأول أو الثاني في التصنيف المعتمد من طرف الاتحاد الاور…