وجه رشيد الفايق، منسق حزب التجمع الوطني للأ حرار بفاس، اتهامات خطيرة لبرلمانيين ينتميان لحزب العدالة والتنمية، حين اتهمهم في دورة عادية للمجلس القروي صباح يوم الاثنين بـ”الخوارج” الذين يحاولون تدمير التنسيق المسبق، بعد ما كانوا يحتمون وراء ظهورنا  في مواجهة قوة شباط”، في اشارة إلى تنسيق حزبي التجمع الوطني للأحرار والعدالة و التنمية على مستوى جهة فاس مكناس.

وقال الفايق، وهو يتحدث عن نزاع حرب الحدود بين جماعة أولاد الطيب القروية التي يرأسها، والمجلس الجماعي لفاس، أن كلام بعض وجوه العدالة والتمنية خلال الانتخابات الجماعية والجهوية كان من أجل تجميل الواجهة وأن دفاعهم على أراضي أولاد الطيب المغتصبة مجرد شعارات انتخابية، للركوب على ظلم الساكنة”.

ووصف الفايق عبد الله العبدلاوي، برلماني العدالة والتنمية ورئيس مقطعة أكدال بـقيادة “أكبر لوبي في التعليم الخصوصي” ولم يسلم الكاتب الإقليمي للعدالة والتنمية بفاس، البرلماني سعيد بنحميدة، من هجوم الفايق، حيث وصفه  بـ”المتطرف”.

كما اتهم ذات المتحدث برلمانيي المصباح بفاس بـ”زرع الشوشرة والفتنة وتسخير مجموعة من ذوي السوابق العدلية وهم في حالة سكر طافح على نشر الفتنة بأحياء ودواوير الجماعة”.

و قال ذات القيادي بحزب الحمامة إن “البرلماني العبدلاوي ضغط عليه من أجل مساعدته في نزع عقار في ملكية عائلات فقيرة لبناء مركب تعليم خصوصي بالمنطقة، فيما الثاني  (سعيد بنحميدة) طلب مني أن أقضي له بعض المأرب الشخصية خارج الضوابط القانونية”.

التعليقات على علامات الانشقاق الحكومي.. قيادي “تجمُّعي” يتهم برلمانيي “البيجيدي” باللوبيات والمبتزين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

عاجل.. مجلس النواب يصادق بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019

صادق مجلس النواب في جلسة عمومية، اليوم الجمعة، بالأغلبية على مشروع قانون المالية لسنة 2019…